العناوين الرئيسيةمحليات

بسبب وضع الكهرباء .. تعميم بإنارة شوارع حمص ” بالليدات”

أصدر رئيس مجلس مدينة حمص المهندس عبد الله البواب خلال الاجتماع مع رؤساء لجان الأحياء تعمياً، جاء فيه “نتيجة انقطاع الكهرباء لفترات طويلة، ضمن برنامج التقنين أو وجود أعطال في الشبكة الكهربائية فإننا نطلب إليكم”.

“التعاون مع المجتمع المحلي وأهالي الأحياء، لإضاءة مداخل الأبنية والشرفات و أمام المحال التجارية والمهنية، وبعض الشوارع بواسطة “الليدات” التي تعمل على البطاريات والموجودة في كل بيت أو محل منعاً لتعرض المارة لأي أذى نتيجة “الظلام الدامس” أثناء فترات الانقطاع.”

و قال رئيس مجلس مدينة حمص المهندس عبد الله البواب لتلفزيون الخبر إنه “جاء هذا التعميم بسبب كثرة شكاوى المواطنين من وقوع حوادث سرقة، عند انقطاع التيار الكهربائي ليلاً في فترة التقنين، و استغلال اللصوص لذلك”.

و أضاف البواب “أنه خلال الاجتماع مع رؤساء لجان الأحياء، تم مناقشة عدة أفكار لإنارة الشوارع، حيث اقترح بعضهم تركيب إنارة على الطاقة الشمسية في شوارع المدينة”.

و بين البواب أنه “تمت إنارة بعض الشوارع الرئيسية بالمدينة بالطاقة الشمسية, بالتعاون مع منظمات أممية و جمعيات، وفق الإمكانات المتاحة لمجلس المدينة “،مشيرا إلى “صعوبة إنارة كل الشوارع، و خاصة الفرعية بالطاقة الشمسية”.

و أضاف البواب أنه ” كان من بين المقترحات خلال الاجتماع، التعاون مع المجتمع المحلي لإنارة الشوارع، كون كل المنازل و المجال التجارية يتوفر فيها ليدات تعمل على البطارية”.
و أوضح البواب أنه “بعد مناقشة كل المقترحات و الأفكار تم الإجماع و تبني هذا المقترح, للتعاون مع المجتمع الأهلي و المواطنين بما يحقق مصلحة عامة”، لافتا إلى أنه “تم توجيه كتاب تعميم إلى كل لجان الأحياء في المدينة”.

و بين رئيس مجلس مدينة حمص أن ” المساهمة في إنارة الشوارع هي لمن يرغب بذلك، من خلال تركيب ليدات لإضاءة مداخل الأبنية والشرفات وأمام المحال التجارية و المهنية و بعض الشوارع”.

الجدير بالذكر كان أصدر محافظ دمشق المهندس عادل العلبي تعميماً إلى كافة مخاتير مدينة دمشق في 24 كانون الثاني طلب فيه التعاون مع المجتمع الأهلي بإضاءة مداخل أبنيتهم وبعض الجادات بالليدات ليلا بسبب عدم وجود إضاءة في فترة التقنين

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى