رياضة

رونالدو : عندما وصلت إلى ريال مدريد كنت رجلا وعندما وصلت إلى مانشستر يونايتد كنت صبيا

قال اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو عن المدربين الذي أشرفوا عليه “كل مدرب كان مهم بالنسبة لي، ولكن الفرق أنه عندما وصلت إلى ريال مدريد كنت رجلا وعندما وصلت إلى مانشستر يونايتد كنت صبيا”.

وتحدث البرتغالي كريستيانو رونالد عن مسيرته والاشخاص الذين قاموا بدعمه كما تكلم عن مدربيه السابقين واشرس المنافسين وعن علاقته بالارجنتيني ليونيل ميسي في مقابلته مع صحيفة “Coach Magazine”.

وقال البرتغالي عن والديه “سمحوا لي بمغادرة ماديرا في سِن 12 عام للإنضمام إلى سبورتينغ لشبونة، أتذكر البكاء حينها ولكن عرِفت معنى ذلك حين أصبح لدي ابن، أتفهم مدى صعوبة السماح لي بالرحيل في ذلك الوقت، والداي فعلوا الشيء الصحيح لمسيرتي، لكنه لم يكن الشيء السهل بالنسبة لهم، والدتي، لقد كانت دائماً هي الدعم المستمر لي”.

وذكر كريستيانو،، اوريليو بيريرا رئيس الكشافة في سبورتينغ قائلا “كان رجل مهم في حياتي منذ الصغر وساعدني في بداية مسيرتي”.

وبخصوص ما حدث في نهائي يورو 2016 قال رونالدو “عرِفت أنني لا أستطيع التأثير داخل الملعب، ولكن يمكن أن ألعب دور كبير خارجه”.

وقال اللاعب البرتغالي “تعلمت من كرة القدم استخدام الناس السلبيين كحافِز، أنا بحاجة للكارهين فقد ساهموا بتحقيق كل ما حققته”.

وأكد أفضل لاعب في العالم ثلاث مرات أنه يرى أن السير أليكس فيرغسون بمثابة الأب له، “في مانشستر فجأة كنت في واحد من أكبر الأندية في العالم، وفي ذلك الوقت كنت بحاجة إلى شخص مثل السير اليكس فيرغسون”.

وقال كابتن منتخب البرتغال عن مدربه الحالي في ريال مدريد زين الدين زيدان أنه كان خير مثال في بث الروح المعنوية لغرفة الملابس وذلك الموسم الماضي.

ووصف رونالدو اللاعب الانكليزي أشلي كول بأنه أصعب منافس لعب أمامه “على مدى سنوات لعبت مباريات كبيرة ضد أشلي كول الذي لا يعطيك ثانية للتنفس، كان لاعب عنيد، سريع، وصعب في التدخلات عندما كان في قمة مستواه، كنت أعرف أن مواجهته لن تكون سهلة”.

وعن منافسه الأرجنتيني ليونيل ميسي قال الدون “هناك احترام كبير متبادل بيني وبين ليونيل ميسي، وسائل الإعلام تحاول أن تصور وكأن بيني وبين ميسي عداوة ولكن الأمر ليس كذلك، لسنا صديقان ولكن هناك إحترام متبادل بيننا”.

وقال ابن ماديرا عن زميله في ريال مدريد بيبي “بيبي، هو ليس فقط مدافع رائع ولكنه يترك كل شيء على أرض الملعب”، وأضاف رونالدو عن مواطنه مورينيو “لعبت مع مدربين كبار ولكن مورينهو كان صاحب تفكير عميق تكتيكياً”.

وفي رده على سؤال حول من أكثر شخص يلهمه قال رونالدو “أنا، كنت أكبر مُلهِم لنفسي، لا أحد يضع مطالب على نفسي أكثر مني”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى