تعليم

ثانويات النقل تحدد موعد بدء التسجيل وشروطه

قال مدير التعليم المهني والتقاني في وزارة النقل الدكتور سلمان صبيحة إنه تم البدء بقبول التسجيل في المفاضلة لطلاب الصف الأول الثانوي للعام الدراسي 2016 – 2017 في ثانويتي النقل البحري في اللاذقية وطرطوس اعتبارا من 18/7/2016 وينتهي بـ18/8/2016.

وأشار صبيحة وفقا لصحيفة رسمية إلى أن طلبات التقدم للمفاضلة للعام الدراسي 2016 – 2017 تقبل من الحاصلين على شهادة التعليم الأساسي أو الإعدادية الشرعية دورة عام 2016 ومن الطلاب الحاصلين على شهادة التعليم الأساسي أو الإعدادية الشرعية في العام الدراسي 2014 – 2015 والذين لم يسجلوا سابقاً في العام الماضي في أي ثانوية مع مراعاة شرط العمر.

وأشار صبيحة إلى أنه بالنسبة لأبناء الشهداء وأبناء العاملين في الوزارة وأبناء المنتسبين لغرفة الملاحة البحرية وأبناء جزيرة أرواد والحاصلين على شهادة التعليم الأساسي أو الإعدادية الشرعية يلزم تقديم وثيقة تثبت ذلك موضحاً أنه يخصص مقعدان لذوي الاحتياجات الخاصة باختصاص تكنولوجيا النقل البحري حصراً وفق المفاضلة في ثانوية النقل البحري باللاذقية.

يذكر أن مجموع الطلاب لثانوية النقل البحري في اللاذقية يبلغ 100 طالب يتم قبول سبعين طالباً منهم وفق المفاضلة العامة وثلاثين طالباً وفق المفاضلة الخاصة التي حددت 9 طلاب من أبناء الشهداء و7 طلاب لأبناء العاملين في الوزارة و6 طلاب لأبناء المنتسبين لغرفة الملاحة البحرية ومثلهم لأبناء خريجي أرواد وطالبين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

فيما حددت الوزارة 29 طالباً لثانوية النقل البحري في طرطوس يتم قبول 22 منهم وفق المفاضلة العامة وثلاثة من أبناء الشهداء وطالب واحد لكل من العاملين في الوزارة وأبناء خريجي أرواد وطالبين اثنين لأبناء المنتسبين لغرفة الملاحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى