علوم وتكنولوجيا

نشرت صورة سحابة عملاقة .. “ناسا” تحذر من إعصار “غير عادي” شرق المتوسط

نشرت إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا)، صورة تظهر كتل سحابية عملاقة تقترب من أجواء الشرق الأوسط، وسط تحذيرات من سقوط أمطار غزيرة ورعدية، الجمعة والسبت.

وقالت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية إن “صورة “ناسا” تشير إلى توقع إعصار مداري “غير عاد” في بعض مناطق مصر وفلسطين المحتلة، مما ينذر بعواصف وأمطار غزيرة، وربما حتى “فيضانات ساحلية”.

وأشارت الصحيفة إلى “رصد تكون “إعصار مداري نادر” في منطقة شرق البحر المتوسط، وأضافت أن “التوقعات تعزز مخاوف متعلقة بفيضانات ساحلية وأمطار غزيرة في أقصى شرق مصر، قد تصل أيضا إلى أجزاء من الأراضي الفلسطينية والأردن”.

وتابعت: “من المرجح أن تحدث التأثيرات الأكثر أهمية صباح السبت إلى حدود منتصف النهار بالتوقيت المحلي”.

وكان مجلس الوزراء المصري طالب المواطنين بالبقاء في منازلهم قدر الإمكان، وذلك بعد رصد سحب منخفضة ومتوسطة.

وقال بيان صادر عن رئاسة مجلس الوزراء المصري، إنه “يناشد المواطنين بالتزام المنازل الجمعة، إلا في حالات الضرورة القصوى، وذلك بالنسبة لأهالي محافظات السواحل الشمالية والدلتا ومدن القناة وشمال ووسط سيناء”.

من جهتها توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية السورية صباح الجمعة أن يكون الجو غائما جزئيا بشكل عام مع بقاء فرصة لهطل زخات متفرقة من المطر خاصة في المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية والقلمون محذرة من تشكل الضباب ليلا على المرتفعات الجبلية الداخلية ومعظم المناطق الداخلية.

وتبقى درجات الحرارة يوم الجمعة أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية في معظم المناطق وحول معدلاتها في المناطق الساحلية والشرقية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة يترافق بكتلة هوائية معتدلة ورطبة.

وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج يتحول إلى متوسط ارتفاع الموج داخل البحر.

وبينت المديرية أن درجات الحرارة يوم السبت تبقى أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية في أغلب المناطق ويكون الجو بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام مع فرصة ضعيفة لهطل زخات من المطر يميل للبرودة ليلا ويحذر من تشكل الضباب على المرتفعات الجبلية الداخلية وبعض المناطق الداخلية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى