اخبار العالمالعناوين الرئيسية

لندن تتصدر المدن الأوروبية استهلاكاً للكوكايين

تصدرت لندن قائمة المدن المستهلكة للكوكايين في أوروبا بحسب دراسة حديثة، أجرتها جامعة “كينغز كوليدج” البريطانية.

وأشارت الدراسة إلى أن قيمة سوق الكوكايين في العاصمة البريطانية بلغت نحو مليار جنيه إسترليني سنويا، وأن كمية الكوكايين النقي المستهلكة فيها وسطيا، تفوق استهلاك مدن برشلونة وأمستردام وبرلين مجتمعة.

ووجد الباحثون أن متوسط الكمية اليومية من الكوكايين النقي المستهلكة في لندن يبلغ 23 كيلوغرام، وأن استخدام الكوكايين الصافي السنوي في لندن يصل لأكثر من 8 أطنان.

وأوضح “ليون بارون” عالم الطب الشرعي في جامعة “كينغز كوليدج” ل”سكاي نيوز”، أن “الباحثين وجدوا أن معدل التعاطي مستدام على مدار الأسبوع في لندن، عكس المدن الأخرى التي يعد فيها الاستخدام ترفيهيا ويزيد بشكل واضح في العطلة الأسبوعية”.

وأشار مسؤول أمني في الداخلية البريطانية إلى أن ارتفاع معدل التعاطي فتح الباب أمام المزيد من شبكات الجريمة الدولية التي دخلت السوق وأصبحت أكثر قدرة على المنافسة، بعد أن استطاعت جلب المزيد من “الكوكايين النقي”.

ولفت الخبير البريطاني في مجال الإدمان، “غابور “ماتي، إلى أن “تعاطي الكوكايين نتاج تجربة طفولة مقترنة بتدهور الظروف الاجتماعية التي تفاقمت في بريطانيا، بسبب 3 عقود من انهيار الشبكة الاجتماعية”.
يذكر أن الأمم المتحدة أعلنت في آب الماضي أن إنتاج الكوكايين زاد بنسبة 5.9% خلال العام 2018، مقارنة بالعام 2017 في كولومبيا، المنتج الرئيسي لهذه المخدرات، والمقدر واردها 70% من كوكايين العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى