العناوين الرئيسيةفلاش

المصرف الصناعي في اللاذقية خارج الخدمة منذ أربعة أيام.. “والحق على السيرفر”

اشتكى عدد من مراجعي المصرف الصناعي في مدينة اللاذقية عبر تلفزيون الخبر، “خروج أجهزة الحاسب داخل المصرف عن الخدمة بسبب عدم وجود شبكة”.

وقال المشتكون: “منذ أربعة أيام ونحن نقصد المصرف الصناعي في كل يوم، إلا أننا نتلقى الجواب البارد نفسه وهو: لا يوجد شبكة اليوم”.

و بحسب المشتكين،” أحد الموظفين قام بإعطاء ورقة لبعض المراجعين مكتوب عليها رقم هاتف ويقول لهم: اتصلوا و اسألولنا قبل ما تجو كل يوم “.

وأضاف المشتكون: “نحن موظفين ولسنا متفرغين للذهاب إلى المصرف كل يوم دون فائدة بسبب عدم وجود الشبكة”.

وطالب المشتكون “إدارة المصرف الصناعي بإيجاد حل لمشكلة الشبكة التي ذهبت منذ عدة أيام ولم تعد، ومراعاة وقت المراجعين والتزاماتهم”.

بدوره، أكد مصدر من المصرف الصناعي لتلفزيون الخبر أن “مشكلة غياب الشبكة عن المصرف الصناعي في اللاذقية سببها عطل طارئ أصاب المخدم الرئيسي “السيرفر”.

وبيّن المصدر أنه “تم إرسال مخدم رئيسي جديد بديل من دمشق، ومن المتوقع أن يصل الأربعاء إلى اللاذقية لإنهاء المشكلة”.

وأشار المصدر إلى أنه “خلال الأيام القليلة التي تعطل فيها المخدم الرئيسي تم تسديد الأقساط للمراجعين، بالإضافة إلى إجراء عمليات السحب من دفتر التوفير وذلك بالطرق اليدوية”.

وأكد المصدر أنه “فور وصول المخدم الرئيسي من دمشق سيصار إلى ربطه بالأجهزة، ليصبح في الخدمة اعتبارا من صباح الخميس القادم”.

وتعرض المصرف الصناعي في سوريا لصعوبات تتعلق بالبرنامج المصرفي المعمول به حالياً في فروع المصرف نتيجة فرض عقوبات على البلاد، ما دفع بالأكاديمية العربية المصرفية إلى وقف التعامل مع المصرف كونها الجهة المسؤولة عن البرنامج التقني الذي يعمل فيه.

ولم يتم استكمال باقي البرامج التي جرى التعاقد عليها مع الأكاديمية ما انعكس سلبا في إنجاز العمليات المصرفية اليومية والاضطرار إلى التعاقد مع جهات خارجية لاستكمال النقص الحاصل في البرمجيات، إضافة إلى الاستمرار بالعمل اليدوي أحيانا وعلى برامج مثل الإكسل أو الأكسس لإنجاز الأعمال اليومية.

صفاء اسماعيل – تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى