علوم وتكنولوجيا

بعد خسارة ملايين المستخدمين .. “سناب شات” يخطط لطلب قرض بمليار دولار

تخطط شركة “سناب” الأمريكية المالكة لتطبيق “سناب شات” لجمع مليار دولار من خلال قرض قصير الأجل بهدف تطوير المضمون الذي يقدمه تطبيقها.

وذكر تقرير صادر عن موقع “venturebeat” أن “الشركة تنوي الاستثمار في النواحي التي تجذب المستخدمين إليها بعد خسارة الملايين منهم”.

وأضاف التقرير أن الشركة قد تطرح سندات قابلة للتحويل يتم استحقاقها سنة ٢٠٢٦، آملة الحصول على التمويل خلال الأسبوع القادم مستغلة انخفاض معدل الفائدة في أمريكا.

والسندات القابلة للتحويل هي نوع من الأوراق المالية تمثل سند دين، يمكن تحويلها إلى كمية محددة مسبقاً من الأسهم العادية الأساسية للشركة.

وبدأ تطبيق “سناب شات” بالتراجع منذ مطلع عام ٢٠١٨ مسبباً خسائر فادحة للشركة الأم، خاصة بعد إصدار تحديث جديد طال مزاياه الرئيسية ما تسبب بهبوط أسهم الشركة إلى ثلثي قيمتها.

ورغم تحقيق التطبيق إيرادات وصلت إلى ٤٨% خلال النصف الأول من العام الجاري، إلا أنه سجل عجزاً متراكماً للشركة بقيمة ٦.٤٨ مليار دولار.

ويلقى تطبيق “السناب شات” شهرة واسعة عند الكثير من المستخدمين في سوريا، ولاسيما اللواتي يحصرن استخدامه بالتقاط صور لهن خالية من العيوب، بالإضافة إلى “فلاتر” الورد والكلاب والقطط.

يذكر أن “سناب شات” هو وسيلة تواصل اجتماعي مختص بتسجيل وبث ومشاركة الصور ولقطات الفيديو، ويتميز بحذف الصورة او المقطع بعد رؤيته، وصدر بنسخته الأولية سنة ٢٠١١.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى