اقتصاد

الحكومة توافق على استيراد 100 ألف طن من السكر

وافقت رئاسة مجلس الوزراء على طلب وزارة التجارة الداخلية، القاضي باستيراد 100 ألف طن مادة السكر خلال الفترة المقبلة.

وبيّن المكتب الصحفي في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لتلفزيون الخبر، أن “رئاسة مجلس الوزراء، صادقت على مقترح اللجنة الاقتصادية باستيراد كمية 100 ألف طن من مادة السكر”.

وأضاف المكتب الصحفي أنّه ” لم يتم تحديد الجهة التي سيتم الاستيراد منها”، لافتا إلى أنّه” سيتم بيع الكميات التي سيتم استيرادها، بعد تعبئتها وتغليفها، في صالات المؤسسة السورية للتجارة”.

وكانت استوردت سوريا في منتصف العام 2017، باخرة سكر أحمر خام تحمل 25 ألف طن سكر، تم تكريرها في معمل سكر ‏حمص، حيث أنتجت ما يقارب 23 ألف طن سكر أبيض.

كما وقعت المؤسسة العامة للسكر، في تشرين الثاني من العام 2017، مذكرة تفاهم مع مجلس الأعمال السوري الإيراني لإقامة معمل خميرة طرية وخط تكرير سكر خامي في شركة سكر تل سلحب.

وصرح حينها، مدير عام المؤسسة سعد الدين العلي أن “هذه المُذكّرة تهدف لإحداث معمل متكامل للخميرة الطرية بطاقة إنتاج تصل إلى 50 طن يومياً وخط تكرير سكر أحمر خامي ينتج 350 طن سكر أبيض يومياً”.

يذكر أنه بحسب ما أعلنت المؤسسة العامة للسكر خلال العام 2017، وصلت الخسائر المباشرة لمعامل السكر في كل من دير الزور والرقة و حلب والغاب خلال فترة الحرب، إلى 6.567 مليار ليرة سورية (15 مليون دولار).

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى