تعليم

التربية تحدث مركز وطني للذكاء الاصطناعي 

قال وزير التربية عماد عزب إنه “يتم العمل على إحداث مركز وطني مهتم بالذكاء الاصطناعي”، وذلك خلال لقاءه مع وزير التربية والتعليم الصيني تشين باو تشينغ، بحسب بيان وصل تلفزيونالخبر نسخة منه.

وأضاف البيان أن الوزير الصيني تشينغ قال إن “بلاده مستعدة لتقديم المساعدات في موضوع الذكاء الاصطناعي وإعادة تأهيل المنشآت المدمرة وفق خطة يتفق عليها البلدان”.

وبحث العزب مع نظيره الصيني على هامش المؤتمر الدولي للذكاء الاصطناعي في الصين، المقام بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “اليونسكو”، كيفية اسهام الصين في إعادة تأهيل المنشآت التعليمية في سوريا المتضررة خلال الأزمة.

وانطلق المؤتمر في 16 نيسان حتى 5 أيار، وشارك فيه وزراء التربية والمعنيين بقطاع التربية والتعليم من الدول الأعضاء في “اليونسكو “، ورواد في مجال الذكاء الاصطناعي، وممثلين من وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية، وباحثين وممارسين بارزين.

الجدير بالذكر أن أهداف المؤتمر تتمحور حول خلق منصة تسهل مناقشة السياسات العالمية، وتبادل أفكار جديدة عن إمكانية تسخير الذكاء الاصطناعي لتحويل التعليم والتعلم نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة من أجل التعليم 2030.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى