اقتصاد

حلب تواصل تحضيراتها لافتتاح معرض حلب الدولي بدورته الثانية

تواصل مدينة حلب تحضيراتها اللوجستية لافتتاح معرض حلب الدولي بدورته الثانية برعاية وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور سامر خليل، الذي سيقام في المدينة الرياضية ( الحمدانية ) من 20 حتى 26 نيسان القادم، ضمن مساحة 22 ألف متر مربع.

وتقوم شركة “نظام” للمعارض والمؤتمرات بتنظيم المعرض وفعالياته بدورته الثانية، حيث أكد مدير عام الشركة علي نظام لتلفزيون الخبر أن “عدد المشاركين تجاوز الـ 300 شركة محلية، كما من المتوقع أن يصل عددهم إلى 400 شركة تضم جميع القطاعات التجارية والصناعية والزراعية والسياحية”.

وبيّن نظام أن “الشركات المشاركة في دورة معرض حلب الدولي الثانية تتوزع على ستة أجنحة بينها جناحين للصناعات الغذائية، إلى جانب أجنحة للقطاعات الهندسية والخدمية والكيميائية والدوائية والألبسة والجلديات والاكسسوارات، إضافة إلى جناح سوق لبيع للمنتجات الغذائية”.

وأشار نظام إلى أن “المعرض يتزامن مع بداية مرحلة الإعمار، كما أن الهدف من المعرض هو الترويج محلياً ودولياً للصناعات الوطنية وتعريف رجال الأعمال على هذه الصناعات وتشجيع استخدام المنتج السوري، إضافة إلى تبادل الخبرات بين الشركات الأجنبية والسورية والإضاءة على أهم الفرص الاستثمارية في سوريا”.

ونوه نظام إلى أنه “تم توجيه الدعوة لعدد من رجال الأعمال والشركات من الدول الصديقة والعربية الشقيقة والأوروبية، بهدف عقد الصفقات وإجراء العقود مع الشركات المشاركة في المعرض إضافة لرجال الأعمال السوريين المقيمين والمغتربين”.

ويتضمن المعرض مسرحاً تفاعلياً لحفلات فنية مسائية بمعدل حفلتين يومياً لمدة ستة أيام، بالإضافة إلى مسرحٍ للأطفال وجناح خاص لألعاب الأطفال مع وجود عدد من المطاعم والكافيتريات لتلبية طلبات الزوار”.

ابراهيم حزوري – تلفزيون الخبر – حلب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى