محليات

الجيش يحبط هجوماً على أرض الملاح شمال حلب

أحبطت وحدات من الجيش العربي السوري والقوى التي تؤازرها هجوماً شنه مسلحو “جيش الفتح” على نقاط تمركز الجيش في منطقة أرض الملاح شمال شرق حلب منذ مساء الأربعاء واستمر حتى فجر الخميس .

وفي التفاصيل، قال قائد ميداني لتلفزيون الخبر أن المسلحين قاموا بتفجير عربة مفخخة في الخطوط الاولى المتقدمة لعناصر الجيش العربي السوري، وتمكنوا من التسلل إلى المنطقة وتابع ” عقب التفجير اندلعت اشتباكات عنيفة شارك فيها سلاح المدفعية والطيران بالإضافة إلى الأسلحة الثقيلة.

وأضاف المصدر أن الاشتباكات أدت إلى مقتل أكثر من 20 مسلح عرف منهم القائد العسكري في “جيش الفتح” عبداللطيف عبدالرحمن درويش ومسؤول المدفعية في “أجناد الشام” بدر الدقس ، وأجبرت الباقين على الانسحاب من النقاط التي تقدموا فيها ” .

كما دمر سلاح الطيران في الجيش العربي السوري عدة آليات منها مزودة برشاشات ثقيلة تابعة للمسلحين خلال الاشتباكات بالإضافة إلى مرابض هاون وقاعدتي إطلاق صواريخ حرارية .

وتعتبر منطقة مزارع الملاح منطقة استراتيجية لموقعها القريب من طريق إمداد الجماعات المسلحة الذي يعرف بطريق الكاستيلو والتي بات الجيش العربي السوري على بعد أقل من 1.5 كم عنها .

من جهة أخرى دارت اشتباكات بين وحدات من الجيش العربي السوري ومسلحين متشددين في منطقة معامل الليرمون خلال محاولة المسلحين التسلل باتجاه نقاط تمركز الجيش، أسفرت عن مقتل 5 مسلحين وإصابة آخرين كما استهدف مسلحون متشددون فجر يوم الخميس أحياء شارع النيل والسريان الجديدة والزهراء والخالدية بالقذائف المتفجرة اقتصرت أضرارها على المادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى