موجوعين

فوق الموتة عصة قبر .. إصابة ١٥ شخصاً بانفجار مستودع للغاز داخل مخيم الهول بالحسكة

أصيب خمسة عشر شخصا ليل الأحد نتيجة انفجار مستودع لأسطوانات الغاز المنزلي داخل مخيم الهول للنازحين بريف الحسكة الشرقي.

وذكرت مصادر طبية في مدينة الحسكة لتلفزيون الخبر ” أن 15 شخصاً وصلوا لإحدى المشافي الخاصة في مدينة الحسكة ليل الأحد، بعد إصابتهم بحروق متفاوتة نتيجة انفجار مستودع للغاز المنزلي داخل مخيم الهول للنازحين ” .

وعزت مصادر محلية لتلفزيون الخبر ” سبب الانفجار إلى تسرب الغاز في أحد مستودعات أسطوانات الغاز، ما أدى إلى نشوب حريق في المستودع والمنطقة المحيطة بها”.

ولفتت المصادر إلى أن “الإصابات اقتصرت على عمال ضمن مؤسسات “الإدارة الكردية” مع عدم وجود إصابات في صفوف النازحين السوريين أو اللاجئين العراقيين ” .

يذكر أن 4 أطفال لقوا مصرعهم يوم الجمعة الماضية أثناء نقل 3 آلاف مدني من دير الزور بواسطة شاحنات إلى مخيم “الهول” الذي بات يقطنه حاليا قرابة 45 ألف نازح ولاجئ.

ويعاني مخيم الهول من الاكتظاظ خصوصاً بعد نقل جزء كبير من النازحين من مخيم العريشة جنوب الحسكة إلى الهول الذي تم إنشاؤه من قبل الأمم المتحدة بالتنسيق مع الحكومة السورية أوائل1991، إبان حرب الخليج، على المشارف الجنوبية لبلدة الهول، ويوفر ملاذاً لما لا يقل عن 15000 لاجئاً عراقيا.

وأعيد افتتاح المخيم لاحقاً كأحد ثلاثة مخيمات على الحدود السورية العراقية، عندما طردت قوات الاحتلال الأمريكي في العراق آنذاك بالقوة آلاف الفلسطينيين، بما في ذلك أولئك الذين طردوا من الكويت إبان حرب الخليج 1991.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى