محليات

تنفيذ خزان مائي بسعة 1000 م3 بقرية دوير الخطيب في جبلة

أنهت المؤسسة العامة لمياه الشرب في اللاذقية عملية تنفيذ خزان مائي بسعة 1000م3 في المحطة الأولى بقرية دوير الخطيب التابعة لجبلة، وذلك ضمن متابعتها لمشروع إرواء محور حرف المسيترة.

وقال مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب في اللاذقية المهندس منذر دويبة لتلفزيون الخبر إن “المؤسسة تتابع تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع إرواء محور حرف المسيترة”.

وأوضح المهندس دويبة أنه “تم الإنتهاء من تنفيذ الخزان إنشائياً في المحطة الأولى بقرية دوير الخطيب بسعة ١٠٠٠ م٣ وتنفيذ ٦٥٠٠ م من خط الضخ الرئيسي والبالغ٨٠٠٠ م قطر ٤٠٠ مم فونت”.

وبيّن المهندس دويبة لتلفزيون الخبر أن “هذا المشروع يؤمّن حوالي ١٠٠٠٠ م٣ من المياه يومياً للعديد من القرى في ريفي القرداحة وجبلة، بالإضافة إلى آبار كفردبيل التي دخلت الخدمة منذ عام تقريباً”.

و شرح مدير المياه “دخلت آبار كفردبيل الخدمة من خلال المحطات الثلاث للمرحلة الثانية من هذا المشروع، التي نُفذت أولاً بخزاناتها والتجهيزات الميكانيكة والكهربائية مع خط الضخ البالغ ٧٠٠٠ م للاستفادة من الآبار الموجودة، ريثما يتم الإنتهاء من المرحلة الأولى وهي الأساس، علماً أن كلفة المرحلة الأولى للمشروع تتجاوز المليار ليرة سورية”.

يذكر أن “مشروع إرواء محور حرف المسيترة، يشكل حلاّ لمشكلة نقص مياه الشرب في ريفي جبلة واللاذقية، حيث تعمل المؤسسة العامة لمياه الشرب على إنهاء هذا المشروع لدعم القرى بمياه الشرب وتأمين مصادر مائية دائمة”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى