موجوعين

هل نشرت وزارة الكهرباء شائعات عن وقف التقنين نهاية الأسبوع ؟!

تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي على صفحات الفيس بوك خبرا مفاده أن وزارة الكهرباء ستوقف العمل بنظام التقنين الكهربائي خلال عطلة نهاية الأسبوع ، ليتضح فيما بعد أن الخبر كاذب .

وأوردت الصفحات ” الآن و لأول مرة منذ بداية الأزمة السورية ، وزارة الكهرباء ستبدأ بخطة تجريبية لإيقاف التقنين أسبوعياً من مساء يوم الخميس الساعة السابعة حتى صباح يوم السبت للتخفيف من معاناة الشعب السوري ، حيث حرص وزير الكهرباء على أن يجعل يومي الخميس و الجمعة مميزين للشعب السوري ،وتبدأ الخطة التجريبية ابتداءً من يوم الخميس القادم”.

وحصل تلفزيون الخبر على تعميم أرسل عبر الواتس أب من وزارة الكهرباء إلى المديريات ، تطلب منهم عدم تبني ما انتشر ، وأنه في حال تواصلت معهم أي جهة إعلامية ، عدم النفي وعدم التأكيد ، فيما يشير إلى تضليل تمارسه الوزارة بهذا الخصوص .

وحاول تلفزيون الخبر التواصل مع مسؤول الإعلام في الوزارة ، إلا أننا لم نتلق أي رد ( مع الأخذ بالحسبان أن يوم الجمعة هو يوم عطلة )

وكانت شهدت وزارة الكهرباء في عهد الوزير السابق عماد خميس تعاونا وشفافية في التعاون مع وسائل الإعلام ، إلا أن ما رشح عن ممارسات مسؤولي الإعلام في الوزارة الحالية ، التعميم مثالا ، يشير إلى قلة احترام المجتمع المحلي ، وتضليل الرأي العام .

وتأكد المواطنون من كذب الشائعات ، بعد أن مر يوم الخميس والجمعة ، ولم يطبق القرار المزعوم ، بتوقيف التقنين يومي الخميس والجمعة.

 

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى