طافشين

مرة أخرى “الأحمق” جبران باسيل والعنصرية تجاه السوريين .. التفاح الفاسد للاجئين

يبدو أن وزير الخارجية اللبناني لا عمل لديه حاليا ولا يشغل باله إلا اهانة وتحقير واظهار العنصرية “الفينيئية” تجاه اللاجئين السوريين في لبنان.

وتفتقت قريحة الوزير المحسوب على التيار العوني، جبران باسيل عن حل للمزارعين اللبنانيين الذين سيكسد موسم التفاح عنهم باجبار اللاجئين السوريين في لبنان على تناوله!.

ونشر الوزير “الفينيئي” على حسابه في “تويتر”، أثناء مشاركته في اجتماع وزراء الخارجية في مقر الأمم المتحدة في نيويورك تغريدة قال فيها “تكلمت مع عدة دول ومنظمات دولية سابقًا، وحاليًا خلال وجودي في الأمم المتحدة، وزادت قناعتي أن تصريف التفاح يكون بالزام منظمات النازحين بشرائه”.

وكان المزارعون اللبنانيون ناشدوا وزارة الزراعة والحكومة اللبنانية على إيجاد أسواق خارجية لتصدير موسم التفاح بعد كساده في المخازن،فما كان من وزير الخارجية، الذي “ما خصو بالقصة” إلا أن اقترح بذكاء منقطع النظير اعطائه للاجئين السوريين.

ورد برنامج الأغذية العالمي على الوزير “الأحمق” بتغريدة عبر حسابه الرسمي في “تويتر” على باسيل بالقول “يوزع برنامج الأغذية العالمي في لبنان وجبات مدرسية تتضمن التفاح اللبناني وحتى نهاية العام الدراسي المقبل يكون قد وزع 200 طن”.

ولاقت خطة باسيل في تصريف التفاح، مثلها مثل أي خطة يقترحها الوزير “الأحمق” ردة فعل غاضبة من قبل متابعي مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرين ما يتفوه به “الأحمق” هو عنصرية موصوفة وواضحة.

واقترح الكاتب اللبناني أسعد أبو خليل على اللاجئين السوريين أن يردوا على باسيل بالقوة قائلًا “جبران باسيل يريد أن يطعم تفاح لبنان الكاسد بالقوة إلى اللاجئين السوريين، أقترح على اللاجئين السوريين ان يطعموا جبران باسيل بالقوة ما يريدون تجاوبًا مع حسن ضيافته”.

وأطلق ناشطون حملة على مواقع التواصل الاجتماعي تحت وسم “#باسيل_لازم_يستقيل“، طالبوا فيها باستقالته، بسبب إساءته للبنان الذي يمثلها في الخارج، عبر تصريحاته العنصرية المتكررة ضد اللاجئين السوريين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى