رياضة

تشافي هيرنانديز : إيطاليا خليط من برشلونة وأتلتيكو مدريد

قال تشافي هرنانديز نجم المنتخب الإسباني السابق إن إيطاليا مع المدرب أنتونيو كونتي هي عبارة عن مزيج بين برشلونة وأتلتيكو مدريد.

وخالف المنتخب الإيطالي كل التوقعات ونجح في تصدر أحد أصعب المجموعات في يورو 2016 على حساب بلجيكا والسويد ليتأهل لمواجهة إسبانيا التي احتلت المركز الثاني خلف كرواتيا في المجموعة الرابعة.

وأبدى مايسترو برشلونة السابق إعجابه بالعمل الذي قام به كونتي مؤكدًا أن أسلوب لعب إيطاليا تحت إشرافه يُذكره بأسلوب لعب برشلونة وأتلتيكو.

وفي حوارٍ مع صحيفة “لا غازيتا ديلو سبورت” قال تشافي :”إنه يُعيد تطبيق ما فعله مع يوفنتوس، الدفاع من العمق واللعب مع أو دون كرة، أعتقد أن إيطاليا هي خليط من برشلونة وأتلتيكو مدريد، فريق لديه تاريخ كبير ويبقى خطرًا حتى وإن لعبوا بـ 11 لاعبًا بديلًا”.

ويعتقد تشافي إن مهمة منتخب بلاده ستكون صعبة باللعب أمام 3-5-2 الإيطالية “الأمر لن يكون سهلًا لفريق يحب الضغط العالي، إيطاليا تبدأ الهجمة من الخلف بأحد المُدافعين الثلاثة ثم هناك خمسة لاعبين في خط الوسط، سيكون من الصعب على إسبانيا أن تضغط عليهم”.

وأضاف صاحب الـ 36 عامًا “ما يزيد الأمر تعقيدًا وجود اثنين من المُهاجمين لأنهما يُجبران قلبي الدفاع على البقاء في الخلف لمراقبتهما كذلك ستضطر الأظهر لمراقبة أنتونيو كاندريفا أو أليساندرو فلورنزي ولذلك على إسبانيا أن تُغير تشكيلتها، تشيلي وهولندا لعبا ضدنا بطريقة 3-5-2 في كأس العالم 2014 وعانينا كثيرًا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى