محليات

مركز طبي لرعاية جرحى الجيش العربي السوري في دمشق

قالت مديرية صحة دمشق إنها وبالتعاون مع محافظة دمشق تعمل على إقامة مركز طبي لرعاية جرحى ومصابي الجيش العربي السوري في مشفى ابن النفيس بدمشق.

وأوضح الدكتور محمد رامز أورفلي لصحيفة “الثورة” الرسمية أنه تم تشكيل لجنة طبية من اختصاصيين ذوي خبرة لمتابعة إقامة المركز.

وقال أورفلي إن “المديرية أطلقت مشروعاً مشتركاً مع محافظة دمشق لمتابعة علاج جرحى الجيش العربي السوري المسجلين في مكتب التنمية المحلية على مستوى المحافظة، وتقديم مختلف الخدمات الطبية والصحية والعلاجية لهم عبر تخصيص مركز خاص في مشفى ابن النفيس”.

ونوه أروفلي إلى أن “اللجنة تعنى بتقديم الرعاية الطبية اللازمة للمصابين من خلال العمل على إعادة تقييم حالة المصابين الصحية، والقيام بجميع الإجراءات التشخيصية اللازمة لهم من صور شعاعية وتحاليل طبية واستشارات طبية مع الحرص على وضع الخطة العلاجية المناسبة لكل مصاب من عمليات جراحية وإعادة تأهيل وتقديم أطراف صناعية”.

وتتضمن اللجنة اختصاصات الجراحة “العظمية والعامة والتجميلية والعصبية إضافة إلى المعالجة الفيزيائية وكذلك مرشدة اجتماعية”، وسيخصص يوم الاثنين من كل أسبوع لعمل اللجنة لاستقبال الجرحى المحولين من قبل مكتب التنمية المحلية”.

يشار إلى أن المديرية ستراعي “الحالات التي تعاني من صعوبة في الوصول إلى المشفى من خلال تأمين سيارة إسعاف تقلهم للمركز الطبي في ابن النفيس، أو إلى الجهة المحول إليها المصاب” بحسب أورفلي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى