محليات

بقيمة مليون دولار أمريكي .. تصدير خيوط اللاذقية القطنية إلى مصر وأوربا

كشف مدير عام الشركة العامة للخيوط القطنية باللاذقية، المهندس منذر درويش، لـتلفزيون الخبر أنه “خلال العام الجاري تم تصدير كمية 460 طناً من الخيوط القطنية إلى مصر وأوربا بقيمة مليون دولار أمريكي”.

وبيّن درويش أن “قيمة الغزول المنتجة لدى الشركة لغاية تشرين الثاني الماضي, بلغت 4,6 مليارات ليرة سورية، فيمابلغت القيمة الإجمالية لمبيعات الشركة العامة للخيوط القطنية في اللاذقية لغاية تشرين الثاني الماضي 3,1 مليار ليرة سورية”.

ولفت درويش إلى أن “الشركة اتخذت إجراءات لزيادة المنتج وفقاً لخططها نظراً لأهمية هذه المادة في صناعة النسيج المتميز سورياً وعربياً وحتى عالمياً، وذلك رغم كل ما يتعرض له هذا القطاع من صعوبات في مجال توفير قطع التبديل نتيجة الحصار الاقتصادي”.

وكانت الشركة العامة للخيوط القطنية عادت إلى العمل والإنتاج عام 2015، بعد توقف دام نحو عام ونصف بسبب نقص الأقطان المحلوجة الموردة إليها.

وتعد صناعة الغزل والنسيج من أقدم الصناعات في سوريا، حيث تعود بتاريخها إلى الألف الثالث قبل الميلاد، وتشكّل العمود الفقري على مدى عقود مضت.

يذكر أن صناعة الغزل والنسيج كانت تشكل نسبة 47% من الناتج المحلي و 8% من التصدير و 30% من حجم القوة العاملة في مجال الصناعة.

صفاء إسماعيل- تلفزيون الخبر . اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى