محليات

أهالي مدينة السلمية يشتكون انقطاع الغاز أيضا

اشتكى عدد من أهالي مدينة السلمية، عبر تلفزيون الخبر، انقطاع الغاز، وقلة توافره بمراكز البيع، وغلاء سعره في السوق السوداء .

وقال أحد المشتكين، لتلفزيون الخبر “ظهرت عدة إشاعات منذ فترة قريبة، بأن الغاز سينقطع عن المدينة، ولكن المعنيين نفوا هذا الأمر وأكدوا على وجود الغاز بكثرة” .

وتابع المشتكي “منذ حوالي الأسبوع تفاجأنا بنقص عدد عبوات الغاز، وزيادة الطلب عليها من قبل السكان بسبب قلتها، ولأن التقنين الكهربائي زاد بالفترة الأخيرة كثيراً” .

وأضاف المواطن “سعر أسطوانة الغاز في السوق السوداء، يبلغ الضعف تقريباً، (السعر الأساسي 2900 ليرة)، ولا يوجد بديل لدينا، فلا الكهرباء موجودة ولا المازوت موجود، ويلزمنا الغاز للطبخ والتدفئة” .

ومن جهته، قال صاحب أحد مراكز توزيع الغاز، لتلفزيون الخبر “سبب انقطاع الغاز حسب ما أوضح لنا المستثمر، الذي يزودنا بالاسطوانات، هو عطل في وحدات التعبئة، الأمر الذي انعكس سلباً على عددها” .

ونوه صاحب مركز الغاز أنه “من الممكن العودة الى العمل بالألية القديمة، وهي التسجيل على جرة الغاز عن طريق البطاقة التي تمنحها لجنة الحي كل شهر” .

وكان وزير النفط أكد في تصريح سابق أن “مادة الغاز متوفرة ولكن حالة الاختناق سببها زيادة الطلب”، منوهاً إلى أنه “سيتم زيادة الكميات بحسب زيادة احتياجات كل محافظة، وتم توجيه شركة المحروقات بذلك”.

يذكر أن أزمة الغاز انتقلت من حلب لمدينة اللاذقية وطرطوس والتي شهدت مراكز توزيع الغاز في هذه المحافظات حالات اختناق وازدحام شديد من قبل المواطنين الذين يقفون في الطوابير منذ ساعات الصباح الاولى ليظفروا بأسطوانة غاز .

يشار الى أن مشكلة الغاز هي مشكلة سنوية تترافق مع مشاكل القطاع الكهربائي، وتظهر في فصل الشتاء منذ بداية الحرب السورية، ولا حلول وجدت لتلافيها الى اليوم.

يزن شقرة – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى