محليات

مبادرة “لأننا سوريون” لمساعدة الجرحى وأسر الشهداء في الدريكيش

تأسست مبادرة “لأننا سوريون”، لمساعدة الجرحى وأسر الشهداء، مع بداية الحرب على سوريا، عام 2012، لتكون من أوائل المبادرات التي اهتمت بمن تضرروا من الحرب .

وقالت صاحبة المبادرة، هنادي دبرها، لتلفزيون الخبر إن “هدف المبادرة تعزيز الصف الداخلي للمجتمع، ورفع مستوى وعي الناس، لأهمية مساعدة من تضرر بالحرب، فأغلب المتبرعين هم من الأهالي والناس الذين يلتفون حول أي حالة لمساعدتها”.

وأضافت هنادي “توجهنا لأسر الشهداء بالدعم المادي والمعنوي، وعملنا على مساعدة جرحى الجيش، بمبادرات صغيرة وأحيانا رمزية جداً، ولكنها تعكس بشكل من الأشكال رغبتنا بمساعدتهم ورد الجميل لهم”.

وعن بعض الانجازات تحدثت صاحبة المبادرة “أنشأنا سبع “كولبات”، خمسة منهم بالدريكيش واثنتين بطرطوس، بغاية تأمين دخل ثابت للجريح بحيث لا يحتاج لأحد، وآخر مشروع كان صالون حلاقة لشاب مصاب، بنسبة عجز 60% بقرية الشوهيدات، إحدى قرى الدريكيش” .

الجدير بالذكر أن مبادرة “لأننا سوريون” كان لها عدة انجازات كتوزيع الثياب أول الشتاء للمحتاجين، وتنظيم احتجاجات ضد قطع الأشجار بساحة البلدة بسبب بناء جديد للبلدية، ليتم إعادة النظر بمخطط البناء ومنع قطع الأشجار .

يزن شقرة –  تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى