محليات

نظام جديد للاستخدام والتعيين.. منح خمس درجات تفضيلية للمسرَّحين من الخدمة العسكرية

أقرّ مجلس الوزراء النظام الجديد للتعيين والاستخدام المؤقت لدى الجهات العامة، والذي تضمن عدة تغييرات منها منح خمس درجات تفضيلية للمسرّحين من الخدمة العسكرية.

وبحسب “سانا”، وافقت لجنة التنمية البشرية في المجلس على القانون، الذي تضمن إلغاء معامل التثقيل في مسابقات الفئتين الأولى والثانية، بينما تم الحفاظ عليها بالنسبة لوظائف الفئات الثالثة والرابعة والخامسة.

كما تم تحديد 80 درجة للاختبار التحريري في المسابقات، و 20 درجة للمقابلة الشفهية والمحافظة على الميزات المقدمة لذوي الشهداء، إضافة إلى منح 5 درجات تفضيلية للمسرحين من الخدمة العسكرية.

وتضمنت الإجراءات، تشكيل الجهة المنظمة للمسابقة لجنة للإشراف المركزي ولجنة للتنظيم ولجنة علمية وأخرى للمقابلات الشفوية، كما حدد النظام الجديد إجراءات التعيين بموجب الاختبار في وظائف الفئات الثالثة والرابعة والخامسة.

وقرر مجلس الوزراء، في جلسته الأسبوعية، تكليف محافظة دمشق بأعمال تأهيل البنى التحتية وإعادة الخدمات الأساسية إلى مخيم اليرموك بدمشق، تمهيداً لعودة المهجرين بفعل الإرهاب إلى بيوتهم وفعالياتهم التجارية والخدمية في المخيم.

ووافق المجلس على منح المؤسسة السورية للتجارة سلفة بقيمة 600 مليون ليرة سورية، لاستلام الكميات المطلوب تسويقها من موسم التفاح لعام 2018 وتسديد ثمنها للفلاحين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى