علوم وتكنولوجيا

دراسة: “الأوميغا 3” تقلل من احتمال الإصابة بالشيخوخة

كشفت دراسة جديدة أن “الأشخاص الذين تحتوي دماؤهم على كميات كبيرة من أحماض أوميغا 3 تقل احتمالات إصابتهم بأمراض الشيخوخة بنسبة تتراوح بين 18% و 20%.

وقالت رئيسة فريق البحث من كلية فريدمان بجامعة تافتس الأمريكية هيدي لاي ” اكتشفنا أن البالغين الأكبر سناً الذين لديهم مستويات أعلى من أحماض أوميغا 3 من تناول المأكولات البحرية، من المرجح أن يحظوا بحياة أطول وصحة أوفر”.

وأشارت لاي إلى أن ” هذه النتائج تدعم إرشادات التغذية الراهنة التي توصي بتناول المزيد من المأكولات البحرية”، وأوضح الباحثون أن أحد التفسيرات المحتملة لذلك هو أن ” أحماض أوميغا 3 تساعد في تنظيم ضغط الدم والنبض ومقاومة الالتهاب”.

وبحسب إرشادات التغذية الأمريكية يجب أن يتناول البالغون نحو 225 غراماً أسبوعياً من المأكولات البحرية وهذا يعني تناولها مرتين أسبوعياً بدلاً من اللحوم أو الدواجن أو البيض.

يذكر أن دراسات سابقة ربطت بين أحماض أوميغا 3 وانخفاض اضطرابات النبض ونسبة الدهون في الدم وتراجع خطر انسداد الشرايين وانخفاض ضغط الدم بشكل طفيف.

و توجد الأوميغا 3 بشكل طبيعي في بعض الأطعمة، وتضاف صناعياً إلى البعض الآخر، كما يمكن الحصول عليها عن طريق المكملات الغذائية .

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى