تعليم

وزارة التعليم العالي تصدر مفاضلة ملء الشواغر بأنواعها

أعلنت وزارة التعليم العالي فتح باب التقدم إلى مفاضلة ملء الشواغر للمقاعد المخصصة لذوي الشهداء والجرحى والمفقودين من حملة شهادة الدراسة الثانوية السورية (العلمي والأدبي والمهني) لعام 2018.

وتضمن الإعلان شرط عدم تقدم المشمولين سابقاً إلى هذه المفاضلة للعام الدراسي 2018- 2019 أو تقدموا إليها وكانت جميع رغباتهم مرفوضة، بحسب “سانا”.

وأعلنت الوزارة فتح باب التقدم إلى مفاضلة ملء الشواغر للسوريين غير المقيمين والطلاب العرب والأجانب وللطلاب المعوقين جسمياً ممن لم يتقدموا إلى المفاضلة الخاصة بهم للعام الدراسي 2018-2019، أو تقدموا إليها وكانت جميع رغباتهم مرفوضة.

وحددت الوزارة موعد بدء التقدم اعتباراً من يوم الثلاثاء 6 تشرين الثاني وحتى نهاية الدوام الرسمي من يوم الخميس 15تشرين الثاني.

وبحسب إعلان الوزارة فإن “التقدم يكون للمقاعد الشاغرة حصراً المبينة في القائمة المرفقة، ووفق الحدود الدنيا المعلنة لنتائج هذه المفاضلة ووفق الشروط الخاصة الواردة في إعلان المفاضلة العامة”.

ويتقدم الطلاب برغباتهم الكترونياً إلى مديريات شؤون الطلاب في الجامعات ويتاح للطالب إدراج رغبة أو أكثر وفق التسلسل الذي يرغبه.
ويجب على الطالب التقيد بالاختصاصات المدرجة بالجدول المرفق مرفقة بالوثائق المطلوبة وذلك اعتباراً من يوم الثلاثاء 6 تشرين الثاني 2018 وحتى نهاية الدوام الرسمي يوم الخميس 15 تشرين الثاني 2018.

وأشارت الوزارة إلى أنه يتم إجراء الفحص الطبي لدى اللجنة الطبية في كل جامعة والتي تم اعتمادها لمفاضلة المعوقين لتحديد نسبة العجز.

يذكر أن الوزارة سمحت للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية من خارج سوريا ولم يكن التسلسل الدراسي مكتملاً وكان ينقصه فصل دراسي واحد أو سنة دراسية (مستمرة أو منقطعة) من السنوات السابقة للحصول على الشهادة الثانوية بالتقدم إلى هذا الإعلان وتعطى الأفضلية في القبول لمن كان تسلسله الدراسي كامل.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى