ميداني

مجددا ..”إسرائيل” تستهدف موقعا للجيش السوري في جبل الشيخ

أكد الجيش العربي السوري استهداف أحد مواقعه في جبل الشيخ بالجولان بصاروخين “إسرائيليين”، مشيرا إلى أن الاعتداءات “الإسرائيلية” تأتي بهدف عرقلة تطبيق الاتفاق الروسي الأمريكي.

وقال مصدر عسكري بحسب” سانا” إن “العدو الإسرائيلي قام في الساعة 23.26 باستهداف مربض للمدفعية في موقع عين البرج في السفح الشرقي لجبل الشيخ بصاروخين أطلقتهما طائرة معادية من داخل الأراضي المحتلة ما أدى إلى تدمير أحد المدافع واعطاب آخر”.

وأكد المصدر أن “هذا الاعتداء يأتي إمعانا من العدو الإسرائيلي في دعم إرهابيي جبهة النصرة ذراع القاعدة في بلاد الشام ومحاولة واضحة للتصعيد وعرقلة تطبيق الاتفاق الروسي الأمريكي”.

وكان الجيش “الإسرائيلي” أعلن أن طيرانه أغار على مواقع للقوات السورية في جبل الشيخ، ليلة الثلاثاء إلى الأربعاء، بزعم سقوط عدد من القذائف في الجولان المحتل.

وجاء في بيان صدر عن الجيش ا”لإسرائيلي”، “ردا على قذائف انفجرت سابقا الثلاثاء في أراضي إسرائيل، هاجم سلاح الجو الإسرائيلي مواقع لمدفعية النظام السوري في وسط مرتفعات الجولان”.

وكانت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أعلنت الثلاثاء أن “طيران العدو الإسرائيلى قام عند الساعة الواحدة من يوم الـ 13 من أيلول الجاري بالاعتداء على أحد مواقعنا العسكرية بريف القنيطرة فتصدت له وسائط دفاعنا الجوي وأسقطت له طائرة حربية جنوب غرب القنيطرة وطائرة استطلاع غرب بلدة سعسع” بريف دمشق الجنوبي الغربي”.

يشار إلى ان الاحتلال “الإسرائيلي” ومنذ بدء الأزمة السورية يعمل على تقديم كافة أنواع الدعم للمسلحين الموجودين على الشريط الحدود مع فلسطين المحتلة حيث قدم العلاج إلى المئات من عناصر النصرة والحر وغيرها من الفصائل فضلا عن أنه منذ إعلان معركة “قادسية الجنوب” بدأت مدفعية الاحتلال وطائراته باستهداف نقاط الجيش السوري في المنطقة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى