تعليم

القياس والتقويم يحدد موعد الجلسة الامتحانية الثانية للامتحان الطبي الموحد لكليات الطب

حدد مركز القياس والتقويم موعد الجلسة الامتحانية الثانية للامتحان الطبي الموحد دورة تشرين 2018 لكليات الطب البشري في الجامعات الحكومية والخاصة إضافة إلى الجامعات غير السورية في 20 من الشهر الجاري.

وقالت مدير عام المركز الدكتورة ميسون دشاش بحسب “سانا”: إن “امتحانات الجلسة الأولى جرت في خمسة مراكز امتحانية في جامعات دمشق وحلب وتشرين والبعث وحماة إضافة إلى أربعة مراكز نفاذ خاصة بالجامعة الافتراضية السورية خارج سوريا في كل من ألمانيا وبيروت ودبي والقاهرة، لافتةً إلى أن عدد المتقدمين بلغ 1691 طالباً وطالبة”.

وأوضحت دشاش: “أن عدد المتقدمين في جامعة دمشق بلغ 921 وفي تشرين 598 وحلب 491 والبعث 300 والفرات 20 وحماة 157 وفي جامعة القلمون الخاصة 82 وفي الاندلس الخاصة للعلوم الطبية 60 وفي الجامعة السورية الخاصة 62 إضافة إلى 65 خريجاً من الجامعات غير السورية تقدموا للامتحان من أجل معادلة شهاداتهم في مركز دمشق”.

يذكر أن الامتحان الطبي الموحد يجري في جلستين تتضمن الأولى 120 سؤالاً تشمل اختصاصات أمراض الاطفال والباطنية والجلدية أما الثانية من الامتحان تتضمن 120 سؤالا في اختصاصات الجراحة والأمراض النسائية والعينية والأذنية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى