تعليم

النقل تصدر شروط التسجيل للأكاديمية السورية للتدريب والتأهيل البحري

أصدرت وزارة النقل، بعد يوم من افتتاحها لأكاديمية التدريب والتأهيل البحري، شروط التقدم والتسجيل للدراسة فيها.

وأوردت الوزارة في بيانها “وثائق التسجيل المطلوبة للتقدم محددة بطلب تسجيل (نموذج يوزع مجاناً في المؤسسة)، و صورة عن الهوية الشخصية، وصورة عن جواز السفر أو دفتر البحارة”.

كما اشترطت الوزارة تقديم “شهادة طبية بحرية صادرة عن المديرية العامة للموانئ (السلطة البحرية)، و ثلاث صور شخصية ملونة بخلفية بيضاء أو فاتحة اللون، إضافة إلى صورة مصدقة عن الشهادة الثانوية”.

وأكدت الوزارة على أن “تكون الشهادة الثانوية اختصاص الملاحة: شهادة ثانوية (بحرية – علمي – صناعة – أدبي)، أو اختصاص ميكانيك: شهادة ثانوية (بحرية – علمي – صناعة)، أو اختصاص تقنيات إلكترونية: (بحرية – علمي – صناعة)، كما وتتضمن الأوراق المطلوبة “بيان وضع من شعبة التجنيد.

وحددت الوزارة مدة الدراسة في الأكاديمية “بأربعة فصول دراسية يتبعها تدريب عملي على متن السفن لمدة 12 شهر”

وبحسب بيان الوزارة، “تسدد أجور الدراسة فصلياً أو سنوياً في صندوق المؤسسة وفق ما يلي: “أجور الدراسة الفصلية لكل فصل من الفصول الدراسية الأربعة متضمنة كافة الرسوم والطوابع”

وبلغت الأجور /650000/ ل.س، موزعة على، (أجور الدراسة للسنة الثالثة والأخيرة/225000/ ل.س، أجور الدراسة للسنة الأولى كاملة عند تسديدها دفعة واحدة للفصلين: /1150000/ ل.س).

وتمنح الأكاديمية لباس مجاني، إضافة إلى المناهج والدروس الخصوصية المنوعة و دورات التقوية فهي ايضاً مجانية، وفق البيان

يذكر أن وزارة النقل افتتحت الأكاديمية السورية للتدريب والتأهيل البحري الخميس 29 أيلول، باختصاصات (الملاحة – الميكانيك – التقنيات إلكترونية).

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى