تعليم

التعليم العالي تحدد موعد امتحان التمريض الموحد

حدد مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي، يوم السبت، الثالث من تشرين الثاني 2018 الساعة 11 صباحاً موعداً لإجراء امتحان التمريض الموحد، لطلاب السنة الرابعة بكليات التمريض في الجامعات السورية الحكومية، قيد التخرج للتقدم لمفاضلة الدراسات العليا في مراكز جامعات حلب وتشرين وحماة.

وذكر المركز، بحسب “سانا”، أن “مدة الامتحان ساعتين وستخصص 100 درجة له ويجري وفق المعايير المرجعية الأكاديمية الوطنية، التي تحدد الحد الأدنى من المعرفة والمهارات العملية وهي من نموذج الأسئلة المتعددة الخيارات”.

وتتوزع الأسئلة على عدة محاور (التمريض الباطني والجراحي وتمريض الحالات الحرجة والتمريض النسائي والولادي وتمريض الأطفال وتمريض صحة المجتمع وإدارة التمريض).

وأشار المركز إلى أن “نجاح الطالب وحصوله على 50 % يعد شرطاً للتخرج ويستفيد الطالب من المساعدات الامتحانية بمقدار علامتين فقط ويعد نجاحه وحصوله على علامة 60 % شرطا للتقدم لمفاضلة الدراسات العليا”.

ووفق الإعلان “يحق لطلاب الجامعات السورية الحكومية الذين تبق لهم أربع مقررات دراسية، ممن سجلوا الكترونياً بين 23 أيلول، و11 تشرين الأول من هذا العام، التقدم لامتحان التمريض الموحد دورة تشرين 2018 .

ويتم دفع الرسوم الخاصة بالامتحان و البالغة 3000 ليرة سورية في المصرف التجاري السوري على الحساب الفرعي الخاص بالمركز.

يذكر أن مركز القياس والتقويم المحدث عام 2012 يهدف إلى قياس مخرجات التعليم العالي للطلاب في عدة اختصاصات كالطب البشري وطب الأسنان والصيدلة والتمريض والهندستين المعمارية والمعلوماتية.

ويعمل المركز على تطوير عملية التعليم واستثمار وتوظيف القوى البشرية والارتقاء بمخرجات التعليم العالي قبل ممارستها المهام المختلفة في المجتمع.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى