رياضة

كوبا أمريكا 2019 .. غياب المكسيك ومشاركة اليابان وقطر

تشهد النسخة القادمة من مسابقة كأس أمريكا الجنوبية “كوبا أمريكا” 2019، التي تقام في البرازيل، مشاركة آسيوية بتواجد كل من اليابان وقطر، فيما تشهد غياباً لمنتخب المكسيك.

ويغيب المنتخب المكسيكي عن البطولة لأول مرة منذ عام 1991، وبرر مراقبون ذلك يتوتر العاقة بين اتحاد الكرة في أمريكا الشمالية الذي تتبع له المكسيك مع اتحاد الكرة الجنوبي.

وتقام بطولة الكأس الذهبية، الخاصة بمنتخبات قارة أمريكا الشمالية، في نفس العام لكن هذا ليس مانعاً لمشاركة المكسيك في كوبا أمريكا، فسبق لها الدفع بالفريق الثاني لينافس في الأخيرة عام 2015.

ولكن يبدو أن هناك سبباً آخر لعدم مشاركة المكسيك، وهو دعم اتحاد كرة القدم الأمريكي الجنوبي لملف المغرب في تنظيم كأس العالم 2026 بمواجهة الملف المشترك الثلاثي للولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وقال رئيس اتحاد منتخبات أمريكا الجنوبية “كونميبول”، أليخاندرو دومينغيز، “نرحب مجدداً بمنتخب اليابان، الذي تربطنا باتحاده أواصر صداقة وترابط قوية، وللمرة الأولى سنحظى بوجود منتخب قطر”.

وأضاف رئيس الـ “كونميبول” في بيانه أن “اللجنة المنظمة للبطولة، تحت إشراف الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، تعمل على اختيار المدن والملاعب التي ستجرى بها مباريات البطولة”.

بذلك تكون الدول الـ12 المشاركة في كوبا أمريكا 2019 هي: البرازيل والأرجنتين وأوروغواي وباراغواي وبيرو وبوليفيا وفنزويلا وكولومبيا والإكوادور وتشيلي واليابان وقطر.

وتقسم الفرق إلى ثلاث مجموعات يصعد بطل ووصيف كل مجموعة ويتأهل أفضل فريقين يحتلان المركز الثالث ليكملا عقد الدور ربع النهائي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى