رياضة

الجزائري سليماني أغلى صفقة في تاريخ ليستر

أقترب نادي ليستر سيتي من الاعلان الرسميّ عن توصله الى اتفاق مع نادي سبورتنغ لشبونة، للحصول على خدمات مهاجمه الجزائري الدولي، اسلام سليماني، في صفقة وصفت بأنها الأغلى في تاريخ النادي الإنكليزي.

وبحسب ما ذكرته تقارير صحفية إنكليزية وبرتغالية، فإن صفقة سليماني قد كلفت خزائن حامل لقب البريميرليغ، مبلغًا قدره 25 مليون استرليني.

وبذلك يكون الإيطالي كلاوديو رانييري قد دعم خط هجومه بلاعبين من العيار الثقيل، بعدما ضم قبل فترة المهاجم النيجيري الدوليّ، أحمد موسى، قادمًا من سيسكا موسكو، بمقابل قدره 16 مليون استرليني.

وشارك سليماني فريقه السابق في الفوز على بورتو بنتيجة (2-1) وتمكن من تسجيل هدفه الأول، ليجهش في الدموع بعد انتهاء المباراة، تأثرًا بتوديع الجماهير له بعد 3 مواسم قضاها مع الفريق البرتغالي كان فيها هدافه الأول.

وأصبح بذلك عدد اللاعبين الجزائريين بالبريميرليغ، أربعة لاعبين، اثنان منهما رفقة ليستر هما سليماني ومحرز، وفيغولي مع ويست هام، وعدلان قديورة مع واتفورد، ومن المتوقع أن يزداد العدد في ضوء مفاوضات الجناح الجزائري ياسين براهيمي لاعب بورتو مع إيفرتون.

يذكر أن سليماني يبلغ 28 عامًا، وتمكن خلال 3 مواسم رفقة سبورتنغ لشبونة من تسجيل 40 هدف بالدوري البرتغالي خلال 56 مباراة شارك بها، واحتل وصافة هدافي البطولة الموسم الفائت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى