موجوعين

العاصفة الجوية تتسبب بانقطاع التيار الكهربائي في منطقة الغاب… والأهالي يشتكون

اشتكى عدد من أهالي مدينة منطقة الغاب التابعة لمحافظة حماة انقطاع التيار الكهربائي عن منازلهم، نتيجة العاصفة التي شهدتها المدينة الأسبوع الماضي.

وقال المشتكون لتلفزيون الخبر إن “وضع الكهرباء سيء جداً نتيجة لحالة الطقس التي ضربت خطوط الكهرباء في المنطقة”.

وأوضح المشتكون أنه “رغم أن الأضرار طالت المنطقة بأكملها، إلا أنه تم إصلاح خطوط التيار الكهربائي فقط في منطقة سلحب لأسباب نجهلها، بينما بقينا نحن بلا كهرباء”.

من جانبه قال مدير شركة كهرباء حماة المهندس محمد رعيدي إن “العاصفة الجوية التي تعرضت لها المنطقة الأسبوع الماضي أدت إلى انهيار أحد أبراج التوتر العالي 230 ك.ف المغذية لمحطة سلحب، والواقع بين مصياف وسلحب”.

وأوضح رعيدي لتلفزيون الخبر أن “العاصفة أدت لخروج كل من محطة تحويل سلحب ومحطة تحويل الشريعة ومحطة تحويل افاميا عن الخدمة، وبالتالي إنقطاع التيار الكهربائي عن كامل منطقة الغاب بما فيها سلحب”.

وبين رعيدي أن “مؤسسة نقل الطاقة تقوم بإصلاح العطل منذ عدة أيام، ويوم غد الأربعاء سيتم الإنتهاء من عمليات الإصلاح ووصل الخطوط بشكل كامل”.

وأشار رعيدي إلى أنه “تم وصل الكهرباء بشكل مؤقت من محطة مصياف لتغذية سلحب والسقيلبية ومنطقة الغاب بشكل متناوب، بحيث يتم وصل التيار الكهربائي لكل منطقة لمدة 5 ساعات بشكل تقريبي”.

محمد الأسعد – تلفزيون الخبر – حماة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى