محليات

“التنف” تتحول إلى مصبغة غبّ الطلب الأمريكي: “دواعش” الرقة في “جيش سوريا الجديد”!

قال رئيس الأركان العامة الروسية فاليري غيراسيموف إن “وسائل الرصد والاستطلاع الروسية خلصت إلى أن واشنطن تستخدم مطار التنف السوري لتدريب الإرهابيين ومعظمهم “دواعش” فارين من الرقة”.

وأوضح غيراسيموف، بحسب “روسيا اليوم”، أن “المعلومات تفيد بوجود مئات المسلحين المتدربين في قاعدة التنف المتمتعة بموقع جغرافي متميز على الحدود بين سوريا والأردن والعراق، وتمثل ملاذاً لعناصر مختلف الزمر المتشددة ومعظمهم من “داعش””.

وأضاف “المتدربون في التنف عموماً “دواعش” لكنهم يتلوّنون بعد مكافحتنا لهم، وينشطون تحت مسميات جديدة بينها “الجيش السوري الحر الجديد” وغيره، فيما تكمن مهمتهم الرئيسية في زعزعة الوضع في سوريا”.

وبين رئيس الأركان أن “التنف ليست القاعدة الأمريكية الوحيدة التي يدرّب فيها الأمريكيون المسلحين، حيث يستخدمون معسكر الشدادي في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا، وهذا ما سبق لمركز حميميم الروسي للمصالحة في سوريا وأعلنه مؤخراً”.

وأكد غيراسيموف أنه “لن نسمح بخروج المسلحين الأجانب من القتال أحياء ليغادروا إلى إفريقيا وأمريكا وآسيا وأوروبا، ولن نتيح لهم ذلك”.

يذكر أن الوضع العسكري في سوريا يميل لصالح الجيش العربي السوري في محاربته لتنظيم “داعش”، الذي خسر مساحات كبيرة كان احتلها في سوريا، وخصوصاً بعد تحرير مدينة دير الزور.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى