محليات

رغم الأعطال الطارئة .. تحسّن كبير في كهرباء الحسكة بعد وضع خط 230 ك.ف بين الرقة و الحسكة بالخدمة

شهدت أحياء مدينة الحسكة وريفها القريب خلال الأيام الماضية تحسناً ملحوظاً في ساعات التشغيل الكهربائي، بعد فترة طويلة من الانقطاع شبه التام تقريباً، رغم حدوث بعض الأعطال الطارئة.

مدير عام شركة كهرباء الحسكة المهندس عبد العزيز الحسين أكد لتلفزيون الخبر أن “تحسن التيار الكهربائي يعود إلى وضع خط 230 ك.ف الواصل بين سد الفرات بريف الرقة مع محطة البواب بريف الحسكة بالخدمة و ورود ٨٠ ميغاواط عبر هذا الخط “.

وأضاف الحسين “محافظة الحسكة تتغذى أيضاً بكمية ٤٠ ميغاواط يومياً عبر خط 230ك.ف سد تشرين بريف حلب – محطة مبروكة بريف الحسكة الغربي”.

وبين الحسين أن “عمليات توزيع الطاقة الكهربائية على أحياء مدينة الحسكة تعاني من الحمولات الزائدة نتيجة عدم تحمل محطة توزيع المبسطة أكثر من ثلاثة خطوط للتوزيع، نتيجة خروج محطة التحويل الرئيسية جنوب الحسكة و التي دمرها تنظيم “داعش” سابقاً”.

وأكد مصدر كهربائي بمحافظة الرقة لتلفزيون الخبر أن “خط 230 ك.ف بين سد الفرات بريف الرقة و محطة البواب بريف الحسكة، تم إنجاز المسافة الأطول منه من قبل دائرة التشغيل بمحافظة الحسكة من خلال تركيب 15 برجاً إضافة لمد الشبكة من الحسكة حتى مدينة الرقة”.

وأضاف المصدر أن “ما يسمى “هيئة الطاقة” التابعة “للإدارة الذاتية الكردية” هي من قامت بإصلاح ما تبقى من مسافة الخط 230 الممتدة من مدينة الرقة حتى سد الفرات، والذي عاد لتزويد محافظة الحسكة بالكهرباء”.

ومن جانب آخر، وصلت إلى مكتب تلفزيون الخبر في الحسكة عدد من الشكاوي في أحياء المعيشية والبيطرة و العمران و الكلاسة و النشوة الغربية بمدينة الحسكة، تتحدث عن انقطاع الكهرباء عنهم بشكل تام منذ أكثر من أسبوع”.

في حين تمت عودة تزويد المنازل المحيطة بحديقة الثورة و المالية وسط مدينة الحسكة بعد انقطاع استمر لمدة شهر بعد تركيب قاطع مع مستلزماته لمحولة التجهيز الخاصة بهم من قبل ورش شركة الكهرباء.

وأوضح مدير عام شركة كهرباء الحسكة لتلفزيون الخبر أن “انقطاع الكهرباء عن عدد من الأحياء الشمالية من مدينة الحسكة وهي المعيشية و البيطرة و العمران و الكلاسة، إضافة للنشوة يعود إلى عطل في المحولة المساعدة بمحطة السد الغربي و العمل جاري لإصلاحها”.

عطية العطية- تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى