محليات

وفد عسكري وأهلي يزور نازحي الزارة في حمص

قام وفد عسكري يرافقه وفد من أهالي قرى سكرة و الريان وتل احمر الواقعة بريف حمص الشرقي بالإضافة عدد رجال الدين الإسلامي والمسيحي ، بزيارة الى مركز إيواء ” هيثم بيطار ” في حي جب الجندلي و المخصص للأهالي الوافدين من قرية الزارة ، الذين نجوا من المجزرة التي ارتكبها المسلحون بحقهم في 12 أيار 2016 .

و قدم الزائرون مساعدات عينية للمركز والتي شملت ( خضار وفواكه و مواد غذائية معلبة و منظفات متنوعة ).

وقال العميد حسن أحمد رئيس فرع التوجيه السياسي في قيادة المنطقة الوسطى لتلفزيون الخبر ” ان المحنة التي يمر بها قطرنا في جانبها ” منحة ” وتتجلى في حالة المحبة والتلاقي والشعور بالآخر التي يعيشها أبناء سوريا ، ومن هنا كانت المبادرة الإنسانية التي قام بها أهلنا في الريان وسكرة وتل احمر والتي تعكس العلاقة الأخوية بين أبناء الشعب العربي السوري .

وأضاف العميد حسن أحمد ” كان لقيادة المنطقة الوسطى واللجنة الأمنية دوراً بارزاً في احتضان هذه المبادرة النبيلة مما يؤكد ان جيشنا هو جيش للحرب في الميدان ، وللإعمار في العلاقة الاجتماعية بين السكان “.

وبدوره قال مشرف المركز المهندس وائل الصالح لتلفزيون الخبر ” لقد استلمنا المساعدات التي قدمها الأهالي للنازحين من الزارة والتي كانت عبارة عن حمولة 7 طن وتجاوزت قيمتها مليون ونصف ليرة سورية ، وقمنا بتوزيعها وفق لوائح اسمية للعائلات والأشخاص الذين يعيشون في المركز والذين يبلغ عددهم 120 شخص “.

ومن جانبه قال مختار قرية الريان ” عبد الباسط عودة ” لتلفزيون الخبر ” اردنا ان نقف الى جانب أهلنا النازحين من قرية الزارة ونخفف من محنتهم قدر المستطاع ، فقام أهالي قرى الريان وسكرة وتل احمر بتقديم مساعدات عينية متنوعة كل قدر استطاعته وتم جمعها وايصالها الى مركز إيواء هيثم البيطار في حمص “.

وأضاف عبد الباسط عودة “نتمنى ان تصل هذه الرسالة بأننا شعب واحد ونشعر بألم أهلنا في الزارة وألم كل سوري ترك بيته ونتمنى لهم العودة السريعة الى قريتهم وارضيهم بهمة قواتنا المسلحة.

وكان أهالي بلدة الزارة نزحوا إلى قرى حمص بعد هجوم شنه مسلحون متشددون في أيار الماضي وارتكبوا مجزرة بروعة بحق أهالي القرية راح ضحيتها عشرات الشهداء والمخطوفين فضلا عن دمار منازلهم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى