اخبار العالم

الجيش العراقي يسيطر على كامل الحدود العراقية – السورية

أعلن قائد عمليات الحشد الشعبي، أبو علي البصري منذ قليل عن اكتمال العمليات العسكرية والسيطرة الكاملة على الحدود العراقية – السورية، فيما أكد أنَّ الحشد بدأ بتحصين الخط الحدودي.

وقال البصري إنَّ “العمليات العسكرية في الجزيرة والبادية اكتملت، السبت التاسع من كانون الأول، بالسيطرة الكاملة على الحدود العراقية السورية”، مبيناً أنَّ “القوات بدأت بتحصين الخط الحدودي مع سوريا وتمَّ تحقيق النصر في كامل المنطقة”.

وأضاف البصري أنه “تمَّ تحقيق التماس مع قوات الجيش العراقي المتقدمة من الجنوب، وتمَّ تطهير المنطقة بالكامل والعثور على معامل للتفخيخ ومخازن للعتاد والأسلحة”، مؤكداً أن “الجزيرة بالكامل تحت سيطرة قوات الحشد الشعبي”.

واستطاعت قوات الحشد الشعبي تطهير٣٠ كم من الشريط الحدودي الممتد من جنوب تل صفوك نزولاً باتجاه مناطق غرب الأنبار صباح السبت التاسع من كانون الثاني، وتابعت عملياتها لتحقيق التماس مع القوات القادمة من مناطق شمال راوة والقائم على الشريط الحدودي لتعلن لاحقاً تطهير 80 قرية منتشرة في عمق الصحراء وصولاً الى الحدود السورية.

وكانت عمليات “رسول الله خاتم النبيين” انطلقت بصفحتها الثالثة بمشاركة ألوية الحشد الشعبي والقطعات المشتركة وبإسناد من طيران الجيش العراقي الجمعة الثامن من كانون الثاني، وخلالها تم السيطرة على أكثر من 40 قرية.

وشاركت الألوية ( 1 و 2 و 26 و 40 و 41 ) من الوية الحشد الشعبي في العملية بالإضافة الى الفرقة التاسعة من الجيش العراقي.

هذا و أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي صباح السبت 9 كانون الثاني، الانتهاء من تحرير جزيرة الموصل والرمادي والسيطرة على الحدود مع سوريا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى