اخبار العالم

القاذفات الروسية تستهدف “داعش” و”النصرة” في سوريا انطلاقا من إيران

استهدفت قاذفات تابعة لسلاح الجو الروسي، الثلاثاء 16 آب، مواقعا لمسلحي تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” الإرهابيين في سوريا، وفقا لبيان صادر عن وزارة الدفاع الروسية.

وجاء في البيان أن “طائرات قاذفة بعيدة المدى من طراز “تو-22 إم3″، وقاذفات من طراز “سو – 34” أقلعت الأحد 16 آب، من مطار همدان الإيراني ووجهت ضربات مكثفة إلى مواقع تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” الإرهابيين في محافظات حلب ودير الزور وإدلب في سوريا”.

وكان أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني أعلن أن طهران وضعت منشآت بنيتها التحتية تحت تصرف روسيا في حربها ضد الإرهاب بسوريا.

وأكد البيان أن غارات الطائرات الروسية أسفرت عن تدمير 5 مستودعات للأسلحة والمتفجرات والمحروقات، تابعة للإرهابيين في محيط مدن سراقب، والباب، وحلب، ودير الزور، إضافة إلى 3 مراكز للقيادة في محيط مدينتي الجفرة ودير الزور، فضلا عن تصفية عدد كبير من المسلحين.

وحسب البيان فإن مقاتلات من طراز “سو-30″، و”سو-35” انطلقت بدورها من قاعدة حميميم في سوريا، وقامت بمرافقة القاذفات الروسية أثناء أداء مهمتها، ومن ثم عادت جميعها إلى قواعد مرابطتها بعد أن أدت المهمة الموكلة لها بنجاح.

وفي وقت سابق كشفت وسائل إعلام عن أن طائرات قاذفة من طراز “تو-22 إم 3” تابعة لسلاح الجو الروسي وصلت إلى مطار همدان الإيراني، للمشاركة في توجيه ضربات إلى مواقع تنظيم “داعش” الإرهابي في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى