موجوعين

معلمة من دير الزور على رأس عملها في الحسكة ولم تستلم راتبها منذ تسعة عشر شهراً

تقدمت المعلمة “رانيا عبدالرحمن العلوان ” من الفئة الثانية وفق ( عقود تشغيل الشباب ) من ملاك مديرية تربية محافظة دير الزور، والموضوعة تحت تصرف مديرية تربية محافظة الحسكة، بشكوى مكتوبة لتلفزيون الخبر من عدم ” استلامها لرواتبها منذ 19 شهراً ” رغم
أنها على رأس عملها .

وقالت ( رانيا العلوان ) لتلفزيون الخبر إنه ” تم تحديد مركز عملها بمدرسة الشهيد سليمان العزو بمدينة القامشلي بتاريخ 24- 4 -2016 م، حيث مازالت على رأس عملي منذ تاريخه، لكني لم أقبض أي راتب من رواتبي خلال المدة المذكورة أسوة بزملائي الآخرين ” .

وأضافت العلوان “عند مراجعتي لمديرية تربية الحسكة للاستفسار عن عدم وجود اسمي بالقوائم الاسمية لمعلمي دير الزور الخاصة بالرواتب، كانت الحجة هي عدم تقديمي للأوراق المطلوبة لتجديد عقدي التوظيفي، علماً بأنني تقدمت بجميع الأوراق للموظفة المختصة ” .

وبينت العلوان أنه ” خلال مراجعتي الطويلة و المستمرة لمديرية تربية الحسكة خلال الأشهر الماضية، أكدت لي إحدى الموظفات أن اسمي سقط سهواً من قوائم الأسماء المرفوعة لدير الزور، وأن المديرية قامت بمراسلات لمديرية تربية دير الزور لمتابعة أموري، حيث كانت آخر مراسلة لوزارة التربية في دمشق، ولكن دون أي جدوى تذكر ” .

بدوره مصدر في مديرية تربية الحسكة قال لتلفزيون الخبر إن ” المديرية طالبت بتاريخ 28- 4- 2016م وذلك استناداً للبلاغ الوزاري برفع قوائم وأوراق تجديد المعلمين وفق عقود تشغيل الشباب إلى مديرياتهم الأم في المحافظات الأخرى، من جميع الموظفين عدد من الأوراق الرسمية” .

وأضاف المصدر ” طلبنا من جميع المعلمين وفق عقود تشغيل الشباب من خلال إعلان تم نشره على لوحة الإعلانات لتزويدنا بصورة عن هوياتهم الشخصية، وعددهم ( 160 من دير الزور و 60 من الرقة و 15 من حلب ) ، لرفع أوراق من اجل تصديق صكوك الاستخدام من قبل المديريات الأم ومنها مديرية تربية دير الزور ” .

وتابع المصدر “بعد انتهاء عمليات استقبال الأوراق المطلوبة من المعلمين تبين لدينا أن هناك 15 معلم و معلمة لم يقوموا بتقديم أوراقهم ومنهم المعلمة ( رانيا العلوان ) ، لذلك لم يضاف اسمها إلى قوائم المعلمين لاستلام الرواتب ” .

وتبقى مشكلة المعلمة ( رانيا عبد الرحمن العلوان ) معلقة مع الوعود و الأمنيات بانتهائها من خلال الرد و الوصول إلى حل جذري للمراسلات الكتابية المتعددة بين مديريتي تربية الحسكة و تربية دير الزور و مع وزارة التربية في دمشق .

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى