موجوعين

استجابةً لما نشره تلفزيون الخبر : تعيين كادر تدريسي لمدرسة المرزة بالقامشلي

استجابة لما نشره تلفزيون الخبر، من شكوى أولياء أمور تلاميذ مدرسة قرية المرزة الابتدائية، 10 كم جنوب مدينة القامشلي شمال الحسكة، بمادة تحت عنوان ( مدرسة “المرزة” بريف القامشلي بلا معلمين منذ شهرين .. ومدير المجمع التربوي آخر من يعلم ( !، أكد أهالي القرية بأنه “تم إيجاد حلول لها “.

وقال أهالي قرية المرزة لتلفزيون الخبر إنه ” فور نشر المادة على شاشة القناة ، قامت لجنة من المجمع التربوي في مدينة القامشلي يوم الأحد ، بزيارة القرية ومدرستها و الاطلاع على الواقع كما هو ” .

وأضاف الأهالي ” المجمع التربوي بمدينة القامشلي، قام بتعين كادر تدريسي جديد للمدرسة مؤلف من أربعة معلمين، حيث تم تعيين واحد منهم كمدير للمدرسة و الباقي كمعلمي صف، كما تم توزيع مجموعة من الكتب المدرسية على التلاميذ بمختلف الصفوف ” .

وكان أولياء أمور تلاميذ مدرسة قرية المرزة الابتدائية، 10 كم جنوب مدينة القامشلي شمال الحسكة، اشتكوا عبر تلفزيون الخبر، من عدم دوام الكادر التدريسي لمدرسة أبنائهم سوى يوم أو يومين كل عشرة أيام ودون إعطاء أي درس للتلاميذ.

وأضاف المشتكون أنه ” لم يتم حتى توزيع الكتب المدرسية على التلاميذ ، رغم مرور ثلاثة أشهر على بدء العام الدراسي” ، لافتين إلى أن ” أبناءهم يذهبون بشكل يومي إلى مدرستهم من الصباح الباكر ويعودون إلى منازلهم لكن دون أي دروس تعطى لهم ” .

يذكر أن “مدرسة قرية المرزة هي عبارة عن غرفتين مسبقة الصنع، تضم 38 تلميذاً من الصف الأول وحتى السادس الابتدائي، وفق نظام “صفوف المجمعة”، وهي تحت سيطرة الجيش العربي السوري”.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى