تعليم

ستة آلاف متقدم للتعليم المفتوح في جامعة دمشق خلال يومين

قالت رئيس قسم التعليم المفتوح في جامعة دمشق الدكتورة صفاء أوتاني إن “اليومين الفائتين شهدا إقبالاً كثيفاً من الطلاب للتسجيل في برامج التعليم المفتوح حيث وصل العدد إلى ستة آلاف متقدم خلال يومين فقط”.

وأشارت أوتاني إلى أن “هناك ثلاثة مراكز تسجيل في البرامكة موزعة على المكتبة المركزية في كلية الحقوق وفي مركز المعلومات وفي كلية الهندسة المدنية وثلاثة في تجمع المزة في كليات الطب البشري وطب الأسنان ومركز التعليم المفتوح، وهناك التسجيل عن بعد حيث بإمكان الطالب استكمال أوراقه فيما بعد”.

وأكدت، بحسب صحيفة رسمية، أن “مجلس التعليم المفتوح أعطى إمكانية زيادة العدد لهذا العام ضمن الامكانات المتاحة، مع العلم أن عدد المتقدمين في العام الفائت وصل إلى ١٢ألف متقدم، تم استيعاب١١ ألفاً منهم ومن المتوقع مع الإقبال الكبير في هذا العام أن تصل أعداد المتقدمين إلى 20 ألف متقدم”.

من جهته، قال رئيس جامعة دمشق ماهر قبابيبي إن “الازدحام الذي حصل في بعض المراكز يعود سببه إلى سوء توزيع الطلاب على بعض المراكز وتزامن تسجيل الطلاب في الدراسات العليا والتأهيل والتخصص والتعليم المفتوح في الوقت ذاته”.

ولفت قباقيبي إلى أن “رئاسة الجامعة ستعمل على إعادة توجيه الطلاب إلى المراكز الأقل ازدحاماً وتدعيم المراكز التي تشهد إقبالاً كثيفا بما تحتاجه من دعم لوجستي وبشري وكوادر”.

وأشار رئيس فرع جامعة دمشق لحزب البعث الدكتور خالدالحلبوني أنه “تم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة قبل بدء التسجيل ولا
توجد أي صعوبات في عملية التسجيل وأن الكثافة العددية للمتقدمين التي تشهدها بعض مراكز التسجيل لطلاب الدراسات العليا هي مؤشر إيجابي على تعافي سورية، مشيراً إلى “ضرورة تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب”.

ويضم نظام التعليم المفتوح في جامعة دمشق برامج الدراسات القانونية والدراسات الدولية والدبلوماسية والترجمة والإعلام والمحاسبة وإدارة المشروعات المتوسطة والصغيرة ورياض الأطفال ودبلوم التأهيل التربوي .

يذكر أن نظام التعليم المفتوح في الجامعات السورية تأسس وفقاً للمرسوم رقم 383 لعام 2001 ويهدف إلى إتاحة التعليم المستمر للطلاب والعاملين الذين يرغبون في رفع مستواهم العلمي والثقافي وتوفير فرصة مميزة للتعليم لمن لا تستوعبهم الدراسة النظامية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى