سياسة

مسؤول سابق في CIA يدعو لقتل الروس والايرانيين في سوريا بدعم أمريكي

دعا مايكل موريل المسؤول السابق في وكالة المخابرات المركزية الامريكية إلى “قتل” الروس والايرانيين الذين يعملون في سوريا بطريقة “سرية”، وذلك عبر الدعم الأمريكي.

ففي رده على سؤال طرحته قناة “سي بي اس” أجاب النائب السابق لمدير وكالة المخابرات المركزية، عما إذا كان ينبغي قتل الروس والإيرانيين لتسوية النزاع في سوريا، رد بالايجاب، مضيفا “ينبغي أن يتم ذلك بشكل سريّ”.

وأضاف موريل أنه ولتحقيق هذه الغاية يجب على واشنطن دعم المسلحين في سوريا بنشاط أكبر، ويعتقد موريل، أن كل هذا سوف يضع الضغوط على دمشق وطهران وموسكو للتوصل إلى حل دبلوماسي.

فيما قال ممثل وزارة الخارجية الأمريكية لوكالة “نوفوستي” حول الطلب بالتعليق على تصريحات النائب المتقاعد لمدير وكالة المخابرات المركزية “نحن نطلب منكم الاتصال بالمراكز الإعلامية والسياسية الخاصة بالشأن السوري”.

ولم تعلق وزارة الخارجية الأميركية على تصريحات النائب السابق لرئيس وكالة الاستخبارات المركزية، مايكل موريل، الذي دعا إلى الوقوف ضد روسيا وإيران في سوريا، بما في ذلك من خلال قتل “سري” لممثلي هذه البلدان.

تجدر الاشارة إلى أن صحيفة “حرييت” التركية، قالت إن وحدات من الجيشين الأمريكي والتركي نفذت على مدى يومين عملية بحث للعثور على موظفة استخبارات أمريكية، أصيبت أثناء تنفيذها مهمة في سوريا، و تم نقلها إلى قاعدة “انجرليك” جنوب تركيا، دون الكشف عن اسمها أو طبيعة العملية الموكل لها تنفيذها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى