ميداني

“التحالف الدولي” يستخدم مجدداً الفوسفور الأبيض المحرم دولياً في قصفه على المدنيين في سوريا

عاود “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة الامريكية استخدامه للفوسفور الأبيض المحرم دولياً في قصفه على مناطق وتجمعات مدنية في سوريا، مستهدفاً هذه المرة بلدة في ريف دير الزور الشمالي الشرقي.

وأفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” أن “طيران “التحالف الدولي” قصف بلدة الصور في ريف دير الزور الشمالي الشرقي بقنابل الفوسفور الأبيض المحرمة دولياً، ما سبب سقوط عدد من القتلى، ودمار كبير في المنازل”.

وأشارت “سانا” إلى أن “قصف طيران “التحالف” أدى إلى استشهاد ثلاثة مدنيين وإصابة خمسة آخرين بجروح ووقوع أضرار مادية كبيرة بالممتلكات العامة والخاصة”.

وكان “التحالف الدولي” اعترف، في حزيران الماضي، باستخدامه قنابل الفوسفور الأبيض المحرمة دولياً في غاراته على الأطراف الغربية لمدينة الرقة والمنطقة الفاصلة بين حيي المشلب والصناعة إضافة إلى حي السباهي والتي تسببت باستشهاد 17 شخصا.

وكانت طائرات “التحالف الدولي” ارتكبت مجزرة في بلدة مركدة جنوب مدينة الحسكة، راح ضحيتهاثلاثة مدنيين بينهم امرأتين إضافة إلى أسرة عراقية مؤلفة من ستة أفراد نزحت في وقت سابق من الموصل بالعراق هرباً من اعتداءات “داعش” وقصف “التحالف” ذاته.

يذكر أن “التحالف الدولي” الذي شكلته الولايات المتحدة بزعم ضرب تنظيم “داعش”، يؤمن غطاءاً جوياً لـ “قوات سوريا الديموقراطية” الكردية، التي تسيطر على مناطق في شمال وشمال غرب سوريا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى