رياضة

سوريا مستنفرة “مافي نوم ” قبل المباراة

يعيش السوريون اليوم لحظات لن تنسى ولن تمحيها هموم الحياة ولا هموم الأزمة مع اقتراب موعد المباراة المصيرية لمنتخب سورية بكرة القدم أمام نظيره الإيراني مساء الثلاثاء في ملعب آزادي بطهران.

“سوريا في روسيا” شعار أطلقته إدارة المنتخب السوري في بداية تصفيات كأس العالم ورفعت معه سقف الأحلام والآمال التي طال انتظارها، رغم ضعف الامكانيات وقلة التحضيرات وتفرق اللاعبين في عدة دوريات عربية ما دفع البعض لاعتبار “سوريا في روسيا” مجرد “فقاعة ” مثله مثل الوعود والشعارات الرياضية الرسمية السابقة.

لكن أحداً لم يتوقع أن يقترب منتخب سوريا مسافة 90 دقيقة من تحقيق ذلك الشعار “الحلم” إما مباشرة وإما عبر الملحق، وأن يصر اللاعبون ومن ورائهم الكادر الفني والاداري على تسجيل الفرح بعد سبع سنوات من عمر الحرب.

ويشعر كل السوريين اليوم بذات مشاعر مهاجم المنتخب وهدّاف الدوري السعودي عمر السومة الذي قال في المؤتمر الصحفي الرسمي قبل اللقاء الحاسم “هذه المباراة تاريخية بالنسبة لسوريا ، هي مباراة الرجال وقت الشدة، وأمامنا خيارين لا ثالث لهما : إما الفوز على إيران أو الموت قبل صافرة الحكم “.

وأعلن عدة فنانين ومطربين سوريين دعمهم للمنتخب الوطني وسبقهم نجوم الكرة السورية واللاعبون والرياضيون السوريون كما أعلنت الفنانة اللبنانية يارا دعهما لنسور قاسيون بتغريدة على تويتر ونشرت صورة لها مع الكابتن أحمد الصالح قائد المنتخب السوري.

وقامت وسائل الإعلام السورية أخيراً بحملة لدعم المنتخب الوطني منذ يوم الأحد من خلال برامج استضافت نجوم الرياضة في سوريا و فواصل خاصة وأغاني تشجيعية ونقل مباشر من بعض التجمعات في الساحات والمقاهي.

كما أعلنت الهيئة العامة للإذاعة و التلفزيون في موقعها الرسمي على الإنترنت أن المباراة ستبث مباشرة عبر شبكة من المراسلين في مختلف المحافظات لمتابعة ردود الفعل قبل وبعد المباراة ورصد أفراح الجميع في حال التأهل وذلك على قناة سورية دراما.

كما سيتم عرض المباراة عبر شاشة الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الموجودة في ساحة الأمويين مع مكبرات صوت ضخمة لكل من يرغب في متابعة المباراة بشكل مباشر.

ويتم تنظيم تجمعات جماهيرية كبيرة في المحافظات لحضور المباراة عبر شاشات عرض كبيرة بالتعاون بين وزارة السياحة والاتحاد الرياضي العام حيث أعلن نادي الوحدة بدمشق عن تجمع كبير في النادي.

وتعاونت عدة روابط للأندية السورية من أجل تنظيم حضور الجماهير في المحافظات حيث تعاون ألتراس الكرامة وألتراس الوثبة بتقديم شاشات عملاقة لحضور المباراة بحشد جماهيري في ساحة الساعة الجديدة وسط حمص.

وفي اللاذقية تعاون ألتراس أندية تشرين وحطين جبلة مع وزارة السياحة وفرع الاتحاد الرياضي العام وقيادة شرطة اللاذقية لتنظيم تجمع جماهيري حاشد في ملعب الباسل.

وسيتم وضع أربع شاشات عرض بواسطة أجهزة إسقاط ضوئي عالية الجودة Full HD ، إضافة إلى تركيب شاشة LCD عملاقة طولها 25 متر على أرضية استاد الباسل باللاذقية، علماً أن الدخول مجاني، و سيتم توزيع أعلام سورية على الأبواب للجماهير .

وفي حلب حددت المحافظة ساحة سعد الله الجابري لتجمع الجماهير لمواكبة المباراة بالتعاون مع مديرية السياحة والتراس نادي الاتحاد ، وفي طرطوس ساحة المهرجانات وحديقة 6 تشرين إضافة إلى ساحة العمارة بمدينة جبلة وأعلن عن عدة تجمعات في السويداء والقامشلي وحماة .

وتنطلق المباراة الحاسمة لمنتخبنا أمام نظيره الإيراني يوم الثلاثاء الساعة السادسة مساء، في ظل استنفار ودعم شعبي للمنتخب من كافة السوريين، ويتم تنظيم رحلات جوية من سوريا إلى إيران بأسعار مخفضة لمؤازرة المنتخب.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى