رياضة

اختتام الجولة الأولى من بطولة عيد الجيش العربي السوري لفروسية قفز الحواجز في دمشق

اختتمت مباريات اليوم الأول من بطولة عيد الجيش العربي السوري للفروسية، والتي كانت عبارة عن شوطين متتاليين لكل الفئات حيث يكمل حواجز الشوط الثاني مباشرة الفارس الذي ينهي حواجز الشوط الأول بدون أخطاء وضمن الزمن، وتحسب نتيجة الفرسان حسب أخطاء و زمن الشوط الثاني.

وفي فئة “Big Tour”، التي وصل ارتفاع الحواجز فيها حتى 140 سم، حل في المركز الأول الفارس الفارس أحمد حمشو على صهوة الجواد “Reblle Du Barquet TSP” بزمن “30.40”، يليه الفارس عمر حمشو على صهوة الجواد “Baloussino TSP” بزمن “31.67” بدون أخطاء.

وحل ثالثاً الفارس محمد جوبراني على صهوة الجواد “Tea Time TSP” بزمن “34.29”، والمركز الرابع كان للفارس هاني بدران على صهوة الجواد “Rubens De Loufaut” بزمن “34.93” وجميعهم بدون أخطاء.

وفي فئة “Medium Tour”، التي وصل ارتفاع الحواجز فيها حتى 130 سم، حل في المركز الأول الفارس مؤمن زنداقي على صهوة الجواد “Rocky Du TSP” بزمن “34.46”، وثانياً كان للفارس سعيد زنداقي على صهوة الجواد “Casapourti TSP” بزمن “36.45”.

وحلت ثالثاً الفارسة شام الأسد على صهوة الجواد “Upsilon Du Mauprix TSP” بزمن “37.75”، متقدمة على الفارس محمد جوبراني والجواد “Utopi Du Lasme TSP” بزمن “38.29”، وخامساً كان للفارس غيث البارودي على صهوة الجواد “Quizello” بزمن “39.28” و جميعم بدون أخطاء.

وفي فئة “Small Tour”، التي وصل ارتفاع الحواجز فيها حتى 120 سم، تصدرت الفارسة شام الأسد على صهوة الجواد ” Anigma” بزمن “29.84”، وحل ثانياً الفارس مؤمن زنداقي على صهوة الجواد “Flexi Z TSP” بزمن “33.43”، وثالثاً الفارسة آية حمشو على صهوة الجواد “Zobra” بزمن “34.65”، ورابعاُ الفارس محمود عرفة على صهوة الجواد “Ulex” بزمن “35.15” وجميعهم بدون أخطاء.

وفي فئة “Mini Tour”، التي وصل ارتفاع الحواجز فيها حتى 105 سم، تصدرها الفارس أحمد المصري على صهوة الجواد “Caquisa” بزمن “31.32”.وفي المركز الثاني الفارس محمد مهنا على صهوة الجواد “Mouvey” بزمن “33.59” و جميعهم بدون أخطاء.

وفي فئة “Ama Tour”، التي وصل ارتفاع الحواجز فيها حتى 105 سم، وهي فئة مفتوحة للفرسان الذين تجاوزت أعمارهم الستة عشر عام، حل في المركز الأول الفارس مهند مسكة على صهوة الجواد “Black Colorado” بزمن “30.77”، وفي المركز الثاني الفارس محمود المصري على صهوة الجواد “Chingizhan” بزمن “31.70” وثالثا الفارسة روعة حجار على صهوة الجواد “Heleom” بزمن “32.21”.

وحل في المركز الرابع صاحب أسرع زمن الفارس غالي الزيبق على صهوة الجواد “Concord” بزمن “25.78”، يليه الفارس وليد جمعة على صهوة الجواد “Tornedo S TSP” بزمن “31.01” وكلاهما بأربعة أخطاء.

وفي فئة “Children”، التي وصل ارتفاع الحواجز فيها حتى 80 سم، حل في المركز الأول الفارس أحمد المصري على صهوة الجواد “Logan”، يليه الفارس فاروق الحصري على صهوة الجواد “Waluscha M”.

وحل ثالثاً الفارس أسامة السبيعي على صهوة الجواد “Waluscha M “، قبل الفارسة شروق المصري على صهوة الجواد “Pasat”، والفارس أحمد يوسف على صهوة الجواد “Wounder Boy” وجميعهم بدون أخطاء.

وكان الاتحاد العربي السوري للفروسية احتفل بعيد الجيش العربي السوري بحفل ضخم في نادي الشهيد باسل الأسد للرماية والفروسية في الديماس وعلى أرض الملعب الأولمبي.

وأقيم الحفل في الذكرى الثانية والسبعين لتأسيس الجيش العربي السوري، ووفاءً لتضحيات الشهداء والجرحى احتفل الاتحاد العربي السوري للفروسية، علما أن البطولة الحالية اقام بنسختها الثالثة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى