محليات

الحكومة توافق على معاملة خريجي الكليات التطبيقية معاملة المهندسين في الفرز

وافق مجلس الوزراء على معاملة خريجي الكليات التطبيقية معاملة المهندسين في الفرز، وفقاً للشروط والمعايير المقررة للمهندسين، مع مراعاة الاختصاص بالدرجة الأولى، واحتياجات الجهات العامة.

وجاء قرار مجلس الوزراء، وفقاً لصحيفة محلية بعد توصية من لجنة التنمية البشرية المتخذة، على أن يتم متابعة تنفيذ مضمون القرار من وزارتي التربية والتعليم العالي.

وقال وزير التربية و رئيس لجنة التنمية البشرية هزوان الوز إن “الحكومة تدرس حالياً إحداث المزيد من الاختصاصات لتلبية طلبات سوق التعليم المهني في سوريا”.

وأوضح الوز “كما تدرس الحكومة استيعاب المهارات والخبرات التي يتمتعون بها، في ظل الحاجة إلى الأيدي العاملة المدربة في المجال العملي والتطبيقي”.

و بيّن الوز أن “هناك كليات تطبيقية في كل من جامعات دمشق وتشرين وحلب، تضم خريجي الثانويات المهنية، للحصول على إجازة في العلوم التطبيقية، ضمن اختصاص محدد حسب كل جامعة من الجامعات السورية”.

ونوه الوز إلى أن “وزارة التربية تقدم جميع التجهيزات من مخابر وورشات تدريب عملية، كما هناك تنسيق مع الوزارة لفتح المجال لقبول أكبر شريحة ممكنة من الطلاب”.

ولفت الوز إلى أن “هناك زيادة لأعداد المقبولين في المفاضلة عن 100 طالب وطالبة في كل اختصاص”.

و أكد الوز أن “قرار الحكومة جاء بهدف دعم الطلاب لمتابعة تحصيلهم الدراسي والعملي التطبيقي”.

يشار إلى أن الكليات التطبيقية تضم خريجي الثانويات المهنية ممن يخضعون لمفاضلة كل عام، ويحصل الخريج على إجازة في العلوم التطبيقية باختصاص محدد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى