رياضة

المنتخب الألماني “الرديف” يهزم كبار القارات

تمكن المنتخب الألماني “الرديف”، الفوز ببطولة كأس القارات المقامة في روسيا ﻷول مرة في تاريخه، بعد الفوز في المباراة النهائية على تشيلي بهدف نظيف.

وظهر الألمان في هذه البطولة بصورة مثالية، على الرغم من أن الفريق أتى بدون نجوم، وجميع لاعبيه لايمتلكون الخبرة الدولية، ولم يمنعهم لك من الظفر بالبطولة.

واعتمد يواكيم لوف الألماني في مباراة النهائي، على المرتدات في الشوط الأول، التي أتى منها هدف الألمان بعد خطأ دفاعي تشيلي.

ومع بداية الشوط الثاني بدأ الألمان بالضغط، وأهدروا الكثير من الفرص، كما أهدر لاعبو تشيلي فرص كثيرة “بالجملة”.

وجاء تماسك الدفاع الألماني ليزيد الضغط على وسط الملعب، ما سهل عليهم الوصول لمناطق الخصم، بمهارة مهاجمهم دراكسلر.

وقدم الحارس “تيرشتيغن” أداءا ملفتا بشكل كبير، تخلله بعض الهفوات، ولكنه استطاع برفقة أصدقائه الحفاظ على نظافة شباكهم.

ولم يكن يواكيم لوف يعير هذه البطولة أي أهمية، لما تشكله من ضغط على اللاعبين وإرهاق كونها تسبق كأس العالم بعام، بالإضافة لتعب اللاعبين من الدوريات.

وطالب في تصريح له، بـ “إلغاء هذه البطولة، كونها لاتضيف سوى الإرهاق للاعبين”، ولهذا قرر المشاركة في فريق رديف لتجربة اللاعبين، وإراحة اللاعبين الأساسيين، ليفوز أخيرا بها.

وتوزعت الجوائز الفردية في البطولة على الألماني “جوليان دراكسلر” كأفضل لاعب في البطولة، وهداف البطولة الألماني “تيموفيرنر”، وأفضل حارس التشيلي “برافو”.

يشار أن البرتغال حصلت على المركز الثالث بعد فوزها على المكسيك، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بهدفين مقابل هدف، بالرغم من غياب مهاجمهم كريستيانو رونالدو.

ويذكر أن الألمان كانوت حققوا قبل أيام قليلة بطولة أوروبا تحت 21 عام، بعد فوزهم في النهائي، على اسبانيا بهدف وحيد.

فراس معلا – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى