محليات

رغم وجود أمر قضائي .. مديرة الميتم الإسلامي في حمص ترفض استقبال طفلتين مشردتين

رفضت مديرة الميتم الإسلامي الكائن في حي الملعب البلدي تنفيذ الأمر القضائي الصادر عن المحامي العام بحمص واستقبال طفلتين مشردتين تعيشان منذ فترة في حديقة مشفى الزعيم بحي عكرمة.

وبدأت القصة عند قيام أحد المواطنين بإبلاغ قسم شرطة باب السباع بوجود طفلتين مشردتين في الحديقة المقابلة لمشفى الزعيم في حي عكرمة، وهما زينة والتي تبلغ من العمر خمس سنوات، وغزل التي تبلغ من العمر سنتين.

وقالت الطفلة زينة لمراسل تلفزيون الخبر في حمص: إن “أمهما والتي تدعى دلال باكير، تركتهما وهربت إلى جهة مجهولة، وأن والدهما متوفي”.

وأضافت الطفلة الصغير أنها وأختها “لا تمتلكان سوى “قداحة ” للإضاءة ليلاً”، مردفة “أنها تخشى النوم في الظلام”، وأكدت الطفلة أنها “تؤمن طعامها وطعام أختها من أهل الخير”.

وقامت دورية من الشرطة باصطحاب الطفلتين إلى مختار حي بابا عمرو وتم إيداعهما لدى المختار منذ أسبوع، حيث قامت زوجة المختار بتنظيفهما وشراء ملابس جديدة وإكسسوارات وأحذية جديدة لهما، وقرر المحامي العام إيداعهما في الميتم الإسلامي.

و أوضح مراسل تلفزيون الخبر في حمص أنه “وبناءاً على الأمر القضائي الصادر عن عدلية حمص قامت زوجة مختار حي بابا عمرو باصطحابهما إلى الميتم الإسلامي لتقوم مديرة الميتم دانا الدروبي برفض استقبالهم جميعاً”.

ليتم إعادة الطفلتين إلى قسم باب السباع، وإبلاغ القسم بعدم استقبال الطفلتين والتذرع بوجود ميتم في دمشق، وتم عرض الموضوع يوم الإثنين مجدداً على النيابة العامة وأمر النائب العام بإيداع الطفلتين في الميتم الإسلامي وأبلغها عناصر الشرطة، وفق زوجة المختار، بأن هذا “أمر من النائب العام”، فرفضت أمر النيابة قائلة “أنا ماباخد أوامر من حدا”.

وعلم تلفزيون الخبر من مصدر مسؤول في الميتم الإسلامي أن “مشاهدة كلامية حصلت بين أحد ضباط قسم باب السباع ومديرة الميتم دانا الدروبي، صباح الإثنين، حيث صرخت الدروبي قائلةً “شو بدي اعملك ؟ خدهم ع الشام”.

وبحسب المصدر، رفضت الدروبي استلام الأطفال من الدورية مجدداً، وبعد أن هددها الضابط بعواقب قانونية لرفضها تنفيذ الأمر القضائي والذي يتضمن إدخال الطفلتين إلى الميتم وهو الدائرة الحكومية التي لا فضل ولا منة لأحد فيه سوى الدولة، تدخل حينها رئيس مجلس إدارة الميتم وسمح بإدخال الطفلتين بعد مرور أكثر من ساعة على وجود دورية الشرطة عند الباب الخارجي.

محمد علي الضاهر – تلفزيون الخبر – حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى