سياسة

المقداد: جنوب سوريا وشمالها أرض سورية .. والجيش سيتوجه إلى كل أنحاء الوطن

قال نائب وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد، حول ما ورد في وسائل الإعلام عن مباحثات روسية أميركية في عمان، حول الجنوب السوري أن “جنوب سوريا وشمالها هي أرض سورية، قوات الجيش العربي السوري، ستتوجه إلى كل أنحاء الوطن”.

وأوضح المقداد، وفقاً لوكالة “سانا” أنه “لا يحق لكل الأطراف الأجنبية، أن تتدخل في الشؤون الداخلية لسورية، مؤكداً أن “هنالك تواصل ما بين مختلف الأطراف المهتمة بالأزمة السورية”.

وأضاف المقداد، أن “العراقيل التي تضعها قوات “التحالف الدولي” الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية، في وجه سوريا لن تلهينا عن مهمتنا الأساسية في القضاء على الإرهاب في كل أنحاء سوريا”.

وتابع المقداد “مما لاشك فيه، أننا أعلنا أنه في حال استمرار العراقيل، التي تقوم بها الولايات المتحدة الأميركية وتحالفها، فإننا لن نسكت على ذلك”.

وبيّن المقداد أن “المعركة أولويات، ونحن نسير بما يخدم المصلحة السورية، و سوريا ماضية في طريق تحرير كل شبر من أراضيها التي تتواجد بها قوات أجنبية غير مشروعة على الأرض السورية”.

وفي سياق متصل، قال نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد إن “العلاقات السورية الروسية، انتقلت من العلاقات الاستراتيجية إلى علاقات يمكن وصفها بكل ثقة بأنها “علاقات مصيرية”.

و بيّن المقداد أن “وقوف الاتحاد الروسي وإرساله قوات فضائية وغيرها إلى سوريا لمكافحة الإرهاب، تطور ليس في العلاقات السورية الروسية، بل في إطار العلاقات الدولية، وبذلك تعبر روسيا الاتحادية عن وقوفها الى جانب سوريا في حربها على الإرهاب”.

وأشار نائب وزير الخارجية والمغتربين إلى “الانتصارات التي حققها الجيش العربي السوري شرق وشمال سوريا، مؤكداً أن “سوريا ماضية في تحرير كل شبر من أراضيها من الإرهاب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى