محليات

مقتل لاجئ سوري في ألمانيا طعنا بيد لاجئ اخر بسبب “خلاف ديني”

قتل لاجئ سوري طعنًا حتى الموت، في مدينة أولدنبورغ، التابعة لولاية نيدرزكسن أقصى شمال ألمانيا، على يد سوريين بسبب شجارٍ داخل مركز تجاري في المدينة، سببه “خلاف ديني”.

ووفق أحد المواقع الألمانية، فإن “اللاجئ قتل مساء الأربعاء خلال مشاجرة مع شابين سوريين آخرين، بعد أن نشب “خلاف ديني” بينهما وتطور لـ “سحب سكاكين” وطعن في الصدر”.

ووفق الموقع، فإن “السوري القاتل يبلغ من العمر 22 عامًا، في حين يبلغ عمر الضحية 33 عامًا”، علما أن “شرطة المدينة قبضت على الجاني، الذي من المقرر أن يمثل أمام القاضي يوم الخميس، بعد أن حاول الفرار خارج المدينة، بينما قبضت على الثالث دون مقاومة”.

ونقل الموقع عن شهود عيان أن الخلاف “يأتي لتوجهات دينية مختلفة، إذ صرخ الشبان السوريون الثلاثة، القاتل والضحية والسوري الآخر، بأعلى صوتهم داخل المحل التجاري، ما جذب أنظار كثيرين فيه”.

ووفق موقع ألماني آخر، فإن “الإسعاف الذي وصل بعد خمس دقائق من الحادثة، حاول إنقاذ الشاب إلا أنه كان قد مات، في حين شاركت سيارات الشرطة وطائرات الهيلوكوبتر في البحث عن الجناة والمشتبه بهم، قبضت على الجاني في الطريق الرئيسي، بعد أن هرب باتجاه شارع “أوك” داخل المدينة”.

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي تشهد في ألمانيا حالات قتل بين اللاجئين السوريين، فسبقها عدة حالات في عدة ولايات ألمانية، وكانت الشرطة الألمانية القت القبض على اكثر من سوري وحاكمتهم بتهمة “الإرهاب” أو ارتكاب أعمال جنائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى