سياسة

دي ميستورا: نسعى لعقد مؤتمر جنيف قبل نهاية آب المقبل

قال المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، إنه يسعى لعقد جولة ثالثة في جنيف بين الأطراف السورية قبل نهاية آب المقبل.

وأكد دي ميستورا خلال مؤتمر صحفي في جنيف تحقيق تقدم بشأن اللقاء الثلاثي بين موسكو وواشنطن والأمم المتحدة حول الأزمة السورية.

وكان عقد اجتماع ثلاثي بين الولايات المتحدة وروسيا ومبعوث الأمم المتحدة الخاص بسوريا ستافان دي ميستورا في مدينة جنيف السويسرية.

وأكد المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا أن وفدي روسيا والولايات المتحدة سيواصلان العمل على توضيح التفاصيل التقنية في الأيام القليلة القادمة.

وقال دي ميستورا إن الأمم المتحدة لا تربط استئناف المفاوضات السورية بتحسين الوضع في حلب ودمشق، مشيرا في ذات الوقت إلى أن المنظمة الأممية تأمل في تحقيق تقدم هناك في الأيام المقبلة.وأضاف أن فريق العمل الخاص بوقف القتال سيبحث الوضع في حلب ودمشق في 28 تموز.

وكان ممثل روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف، أليكسي بورودافكين، قال ” لدينا مستجدات واعدة في مجال التعاون والآن من المهم جدا تطبيقها على أرض الواقع” و ذلك في مجال رده على سؤال يتعلق بالاتفاقات الجديدة بين موسكو وواشنطن حول سوريا، وتأثيرها على أن تحدث تغييرا جذريا في الوضع في هذا البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى