رياضة

بعد تنازله عن الرقم 10 للخطيب .. هل ينتازل المواس عن الرقم 9 للسومة ؟

تناقلت صفحات رياضية سورية على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، خبر تخلي نجم المنتخب السوري محمود المواس عن قميصه الذي يحمل رقم 9 للعائد الجديد للمنتخب عمر السومة.

وكان سبق للمواس، الذي سجل هدف الفوز في مباراة منتخبنا في الذهاب مع الصين، أن تنازل عن القميص رقم 10 الذي كان يلعب له في المنتخب لصالح الكابتن العائد فراس الخطيب، في إياب التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

وشارك السومة مع المنتخب الأولمبي في بطولة غرب آسيا عام 2011، وكان يحمل الرقم 9 قبل أن يمتنع عن الالتحاق بالمنتخب لظروف خاصة حسب قوله.

ولاقى هذا التصرف استحسان الجماهير السورية، ونقل البعض عن المواس “أنه يقدم كل احترام للاعبين السوريين ككل، ويرحب بكل لاعب في المنتخب، وأن التنازل عن الرقم هو بمثابة احترام وترحيب باللاعبين” حسب قولهم.

فيما وصف البعض المواس بـ “وجه الخير”، على اعتبار أنه كل رقم يرتديه يعود صاحبه للالتحاق بصفوف المنتخب، مطالبين إياه بارتداء القميص رقم 6 على أمل أن يتخلى عنه لصالح جهاد الحسين، الذي أعلن سابقا اعتزاله اللعب دوليا، رغم المطالب برجوعه.

يذكر أن منتخبنا الوطني سيخوض مباراتين وديتين مع عمان ومع اليابان قبل السفر إلى ماليزيا لمواجهة الصين في حزيران المقبل، والتي تعتبر المواجهة المصيرية للمنتخب لضمان استمرار حظوظه مع المنتخب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى