محليات

“الليغا” الاسبانية تشتعل .. والحسم تأجل لآخر مباراة

استعاد ريال مدريد صدارة الليغا الإسبانية بفوزه على مضيفه سلتا فيغو برباعية مقابل هدف، في مباراة مؤجلة من المرحلة 21 من الدوري الإسباني.

وبهذا الفوز صعد الميرنغي لصدارة الترتيب وأصبح برشلونة خلفه بثلاثة نقاط، ليتبقى مباراة واحدة لكلا الفريقين ستكون هي الحاسمة في تتويج الفائز بالليغا لهذا العام.

ونظريا ريال مدريد حسم الليغا، ويحتاج في مباراته الأخيرة مع ملقا لنقطة التعادل ليتوج بالليغا الـ 33 في تاريخه، والتي ابتعدت عنه منذ 2012، التي حققها مع مدربه السابق البرتغالي جوزيه مورينيو.

ويفتقد ريال مدريد في المباراة القادمة جهود لاعبيه غاريث بايل وبيبي للإصابة، فيما يرجح ابتعاد المدافع دانيال كارفخال الذي لم يتعاف من إصابته بعد، مع احتمالية عودة الكولومبي خاميس رودريغيز بعد الإصابة الخفيفة التي منعته من لعب لقاء سلتا فيغو، فيما نجح رونالدو ومودريتش في عدم التحصل على بطاقة خامسة تمنعهم من المشاركة في مباراة ملقا.

وسيعتمد ريال مدريد على تألق لاعبيه كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة وايسكو، الذي يقدمون مستو عال في المباريات الأخيرة، التي كان الثلاثي حاسما فيها، مع اتلتيكو في نصف نهائي الأبطال، وفي الدوري مع اشبيلية وسلتا فيغو.

ويتخوف ريال مدريد من تكرار سيناريو عامي 1992 و 1993 حين خسر الدوري لمصلحة غريمه برشلونة، بعد أن فرط به بالخسارة أمام نفس النادي وهو تينيريفي المتواضع.

من جانبه، نادي برشلونة يدخل مباراته مع فريق ضيفه ايبار صاحب المركز الثامن وهو ينتظر تعثرا لريال مدريد في ملعب “لا روزاليدا” ملعب نادي ملقا، الذي يدربه لاعب ريال مدريد السابق وصاحب هدف الفوز على يوفتنوس في نهائي الأبطال عام 1998 ميتشل.

وبالرغم من الموسم السيء الذي قدمه ميسي ورفاقه هذا العام، فما زال أمل تحقيق الليغا قائم، علما أن النادي الكتلوني تبقى له مباراة نهائي كأس إسبانيا أمام آلافيش، عله لا يخرج من الموسم صفر اليدين.

وتناوبت الصحف الرياضية في كتلونيا على تشجيع ملقا علنا على صفحاتها، وكانت قبلها شجعت سلتا فيغو، فيما فريقها ينتظر مدربا جديدا بعد إعلان انريكي تركه للنادي بعد نهاية هذا الموسم، الذي شهد فوز البرشا على ريال مدريد واتلتيكو مدريد واشبيلية وغيرها من الفرق القوية في الليغا على أرضها، فيما خسر من ملقا وسلتا فيغو وآلافيش، في مفارقة طريفة.

وضمن اتلتيكو مدريد التأهل المباشر لدوري أبطال أوروبا بتأمينه للمركز الثالث، فيما أمن اشبيلية على المركز الرابع المؤهل لتصفيات دوري أبطال أوروبا، وتتنافس فرق فيا ريال واتلتيك بلباو وريال سوسيداد على بطاقات التأهل للدوري الأوروبي.

وضمن الأرجنتيني ميسي تتويجه بهداف الليغا بـ 35 هدفا بعيدا عن زميله سواريز الذي سجل 27 هدفا وكريستيانو رونالدو الذي سجل 24 هدفا، فيما هبط كل من سبورتينغ خيخون واوساسونا وغرناطة رسميا للدرجة الثانية من الليغا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى